ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الألعاب الإلكترونية على التنشئة الاجتماعية للطفل: دراسة ميدانية على عينة من أطفال الجزائر العاصمة

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Electronic Games on Child Socialization: A Field Study of a Sample of Children in Algiers
المصدر: حوليات جامعة الجزائر 1
الناشر: جامعة الجزائر1 بن يوسف بن خدة
المؤلف الرئيسي: حيزير، رزيقة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج34, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: مارس
الصفحات: 548 - 566
ISSN: 1111-0910
رقم MD: 1059679
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase, EduSearch, IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الطفل | التنشئة الاجتماعية | الألعاب الإلكترونية | الأثر | Children | Socialization | Electronic Games | Impact
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: In recent years, electronic games, home computers, and the Internet have assumed an important place in the lives and children and adolescents. New media are causing major changes in the nature of socialization. This paper examined the impact of electronic games on the socialization of the Algerian child from the point of view of parents (mothers), through a field study of a sample of children between the ages of 4 and 15 years in the suburbs of Algiers. This is based on the survey method and questionnaire tool which is one of the basic tools to collect information and data directly from respondents, thanks to the guidance of many questions that are formulated and designed in advance.

احتلت الألعاب الإلكترونية ومختلف التكنولوجيات المنزلية والإنترنت خلال السنوات الخيرة مكانة هامة في حياة الأطفال والمراهقين، وتسببت وسائل الإعلام الجديدة في إحداث تغييرات كبيرة في طبيعة التنشئة الاجتماعية، وتبحث هذه الورقة في أثر الألعاب الإلكترونية على التنشئة الاجتماعية للطفل الجزائري من وجهة نظر أولياء الأمور (الأمهات)، من خلال دراسة ميدانية لعينة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و15 سنة بضواحي الجزائر العاصمة، وهذا بالاعتماد على المنهج المسحي وأداة الاستبيان التي تعتبر من الأدوات الأساسية لجمع المعلومات والبيانات مباشرة من المبحوثين بفضل توجيه العديد من الأسئلة التي يتم صياغتها وتصميمها مسبقا.

ISSN: 1111-0910