ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور المنظمة الدولية للشرطة الجنائية في مكافحة الجريمة المنظمة

العنوان بلغة أخرى: The Role of the International Criminal Police Organization in Combating Organized Crime
المصدر: مجلة البحوث القانونية والاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أفلو - معهد الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: بلعيور، محمد نذير (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوغوفالة، بوعيشة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ماي
الصفحات: 29 - 42
ISSN: 2602-6287
رقم MD: 1062273
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الانتربول | المنظمة الدولية للشرطة الجنائية | الجريمة المنظمة | Interpol | International Criminal Police Organization | Organized Crime
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تمثل الجريمة المنظمة أخطر الجرائم التي تهدد المجتمعات في الوقت الحالي، سواء على المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي، وحتى على المستوى السياسي. وهذا بسبب التحالفات الإجرامية التي تعمل على المستوى الدولي، من أجل فرض سيطرتها على الدول في حد ذاتها، ومن أجل تحقيق أكثر ربح ممكن. الأمر الذي أدى إلى محاولة تكثيف الجهود الدولية والإقليمية والوطنية من اجل مكافحة هذه الجريمة، ومن بين هذه الآليات المخصصة لمحاربة الإجرام المنظم نجد: المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أو ما يعرف حاليا باسم "الإنتربول"، والتي تم إنشاءها سنة 1923. ويظهر هدفها الأساسي في ضمان التعاون والتنسيق بين الدول التعقب المجرمين والقبض عليهم في أي بلد كانوا فيه. وسنحاول إلقاء الضوء على الجهود التي تبذلها هذه المنظمة في مكافحة الجريمة المنظمة، وهذه من خلال إلقاء الضوء أولا على ماهية الجريمة المنظمة، وفي الأخير نحاول تسليط الضوء على الجهود التي يبذلها الإنتربول لمكافحة الجريمة المنظمة.

Organized crime is the most serious crime that currently threatens societies, whether socially, economically, or even politically. This is because of the criminal alliances that operate at the international level, in order to impose control over the states themselves, and to achieve the most profit possible. This has led to an intensification of international, regional and national efforts to combat this crime. Among these mechanisms for combating organized crime are the International Criminal Police Organization (Interpol), which was established in 1923. Its main objective is to ensure cooperation and coordination between countries to trace and arrest criminals in any country where they were. We will try to shed light on the efforts of this organization in the fight against organized crime, and this by first shedding light on what is organized crime, and finally we try to highlight the efforts made by Interpol to combat organized crime.

ISSN: 2602-6287