ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الدراسات الدلالية للجملة الأسمية في القرآن الكريم: جمع ودراسة وصفية في كتب الباحثين العراقيين ورسائلهم الجامعية من 1968 - 2000 م.

العنوان بلغة أخرى: The Semantic Studies of the Nominal Sentences in the Holy Quran: The Collective and Descriptive Study in the Books of Iraqi Researchers and their Academic Messages from 1968 to 2000
المصدر: مجلة كلية التربية الأساسية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: زيد، سهي ياسين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع104
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 1101 - 1140
ISSN: 8536-2706
رقم MD: 1062867
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
دراسات | أسمية | وصفية | Researchers | Nominal | Descriptive
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إن البحث في النحو القرآني مجال مهم من مجالات البحث في اللغة العربية؛ لأن القرآن الكريم أشرف ما صرفت إليه عناية الباحثين، وأعظم ما جالت به عقول المفكرين، وأفضل ما أنفقوا في سبيل دراسته من جهد ووقت ثمين، فهو كتاب العربية الأول. وتعد دراسة الجملة دلاليا في القرآن الكريم من الدراسات المهمة لاسيما عند الباحثين العراقيين، فقدم الباحث العراقي دراسات مفصلة حول جزيئات الجملة الاسمية في القرآن الكريم، ويتناول بحثي هذا بابا نحويا مهما من أبواب النحو القرآني فيما يخص الجملة، ألا وهو الدراسات الدلالية للجملة الاسمية في القرآن الكريم في كتب الباحثين العراقيين ورسائلهم الجامعية؛ لهذا وسم بحثي بـــ (الدراسات الدلالية للجملة الاسمية في القرآن الكريم جمع ودراسة وصفية في كتب الباحثين العراقيين ورسائلهم الجامعية من 1968-2000م).

Research in the Quran is an important field of research in the Arabic language and because the Quran has brightened what has bothered the attention of researchers and the greatest of what the minds of thinkers, and what they spent in the work of his study of effort and time precious, It is the first Arabic book was study of the sentence in the Holy Quran especially in the Iraqi research. The research of Iraqi studies related the particles of the nominal sentences in the Quran and for this my research deals (The Semantic Studies of the nominal sentences in the Holy Quran. The Collective and Descriptive Study in the Books of Iraqi researchers and their academic messages from 1968 to 2000).

ISSN: 8536-2706

عناصر مشابهة