ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور رأس المال البشرى فى نمو المشاريع الريادية فى سورية

العنوان بلغة أخرى: The Role of Human Capital In The Growth of Entrepreneurial Enterprise In Syria
المصدر: مجلة جامعة البعث سلسلة العلوم الاقتصادية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: التلاوى، عبدالقادر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زين العابدين، دانيا (مشرف)
المجلد/العدد: مج42, ع2
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الصفحات: 75 - 107
ISSN: 1022-467X
رقم MD: 1062942
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ريادة | نمو المشاريع | رأس المال البشرى | رواد أعمال مشاريع ريادية | Entrepreneurship | Entrepreneurship Growth | Human Capital | Entrepreneurs | Entrepreneurship
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور رأس المال البشري على نمو المشاريع الريادية في سورية، ومن أجل معرفة هذا الدور قمنا بأخذ عينة ميسرة من مجتمع البحث بلغت (32) رائد أعمال ووزعنا عليهم استبانة لتحديد طبيعة العلاقة بين المتغير المستقل وبين المتغير التابع، وبعد جمع البيانات قام الباحث بتفريغها وتحليلها من خلال الاستعانة ببرنامج التحليل الإحصائي Spss وقد حصلنا على مجموعة من النتائج أهمها: 1- لا توجد فروق جوهرية بين إجابات أفراد العينة فيما يتعلق بنمو المشاريع الريادية في سورية تعود إلى العوامل الديمغرافية. 2- لا يوجد دور ذو دلالة معنوية لرأس المال البشري في نمو المشاريع الريادية في سورية.

The study aimed at knowing the role of human capital on the growth of Entrepreneurship in Syria, In order to know this role, we took a soft sample from the research community. We reached (32) entrepreneurs and distributed a questionnaire to determine the nature of the relationship between the independent variable and the dependent variable, and after data collection, the researcher analyzed and unloaded through the use of statistical analysis program "Spss" have got a set of results including: 1- There are no significant differences between respondents' responses to the growth of Entrepreneurship in Syria due to demographic factors. 2- There is no significant role for human capital in the growth of Entrepreneurship in Syria.

ISSN: 1022-467X