ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Innovation Marketing et Tourisme en Algerie le Point de Vue des Acteurs

المصدر: مجلة اقتصاديات الأعمال والتجارة
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Djebbari, Souad (Author)
مؤلفين آخرين: Djebbari, Fadia (Co-Author)
المجلد/العدد: ع5
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: مارس
الصفحات: 21 - 35
ISSN: 2543-3709
رقم MD: 1065196
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإبتكار | التسويق | السياحة | الخدمات السياحية | المؤسسة | الفنادق | وكالات السفر والسياحة | وسائل الإتصال | تكنولوجيا المعلومات والإتصالات | الإنترنت | الشبكات الإجتماعية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: على الرغم من شساعتها الجغرافية وتنوعها الطبيعي، لم تستفد الجزائر بعد من هذه المقومات، والدليل على ذلك هو أن الجزائريين يفضلون أكثر أن يمضوا عطلهم في البلدان المجاورة أو البلدان البعيدة التي توفر لهم أحسن توافق بين النوعية والسعر. في هذه المقالة، سوف نقدم منهجية دراسة تمت على مقدمي الخدمات المتمثلين في الفنادق ووكالات السفر، بالإضافة إلى نتائجها الأساسية. بالنسبة لهذه الجهات الفاعلة المحلية، تبقى الأغلبية محصور في نشاطات السياحة الدينية بالنسبة لوكالات السفر وسياحة الأعمال بالنسبة للفنادق. ونتيجة لهذه الوضعية، ولغرض تحقيق الأرباح، فان الحاجة للتوجه إلى الحد الأدنى من الابتكارات كامتلاك موقع الكتروني، تقديم خدمة حجز عن بعد، أو تفعيل البريد الإلكتروني كأداة عمل، أصبحت من الأولويات الضرورية.

L’Algérie du fait de son étendue géographique et de sa diversité naturelle n’a pas encore bien profiter de ces atouts. Preuve en est que de plus en plus d’algériens même de classe modeste préfèrent prendre leurs vacances dans des pays voisins ou pour les plus aisés dans des pays lointains qui offrent un meilleur rapport qualité- prix. Dans cet article, nous allons présenter la méthodologie d’une enquête qu’on a mené auprès des prestataires de services identifiés par les hôtels et les agences de voyages, ainsi que ses principaux résultats. Pour ces acteurs locaux, une majorité restent sur des niches. Ces niches sont constituées du tourisme religieux pour les agences de voyages et le tourisme d’affaire pour les hôtels. Du fait de ces situations de rente, la nécessité d’aller vers des innovations minimes soient elles comme disposer d’un site web, offrir un service de réservation à distance ou intégrer la messagerie mail comme outil de travail n’est pas apparemment une priorité pour ce type de prestataires.

ISSN: 2543-3709