ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Legal Background of Food Safety Violation Internationally and in Saudi Arabia

العنوان بلغة أخرى: الخلفية القانونية لانتهاك سلامة الغذاء دولياً وفي المملكة العربية السعودية
المصدر: المجلة العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
الناشر: جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية - الجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
المؤلف الرئيسي: Al Agha, Samah (Author)
المجلد/العدد: مج1, ع10
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 1454 - 1462
DOI: 10.26735/16586794.2019.036
ISSN: 1658-6786
رقم MD: 1065377
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
علوم الأدلة الجنائية | القانون | انتهاكات السلامة الغذائية | المسؤولية القانونية | المسؤولية المشددة | Forensic Science | Islamic Sharia | Food Safety Violation | Civil Liability | Strict Liability
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: إن انتهاكات السلامة الغذائية في تزايد مستمر في العالم بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص وذلك لعدة أسباب منها زيادة معدلات النمو السكاني وزيادة الاعتماد على الغذاء المستورد، والإقبال الكبير على الرحلات الدينية للحج والعمرة كما هو الحال في المملكة العربية السعودية ولذلك بات التصدي لانتهاكات السلامة الغذائية محل اهتمام كبير دوليا ومحليا. تهدف هذه الورقة إلى تسليط الضوء على التصنيف القانوني لانتهاكات السلامة الغذائية في العالم وتصنفها إلى ثلاثة أنواع: أولها الانتهاكات العمدية التي ينتج عنها أضرارا، وثانيها الانتهاكات غير العمدية الناتجة عن الإهمال والتي ينتج عنها أضرار أيضا، وثالثها الانتهاكات غير العمدية والتي لا ينتج عنها أضرارا ومع ذلك يكون فاعلها عرضة للمسؤولية القانونية. ويعرف هذا النوع بانتهاكات المسؤولية القانونية المشددة. تعتمد هذه الورقة على البحث النظري المبني على المصادر الأولية والثنائية من تقارير منظمات دولية وقوانين واجتهادات قضائية وكتب وأوراق ومقالات علمية ومواقع إنترنت. وتختتم ببعض التوصيات التي يمكن أن تسهم في تقليل (إن لم يكن منع) انتهاكات سلامة الأغذية.

Tackling food safety violations worldwide in general and in the Kingdom of Saudi Arabia in particular is a major global concern that requires ongoing evaluation and revision of the food control systems and laws. This paper addresses the legal classification of food safety violations by reviewing and examining several cases of food safety violations in different countries, including Saudi Arabia. The study is based on theoretically driven research methods. It examines primary and secondary resources on the topic such as laws, precedents, academic books, journal articles and reliable websites. This paper concludes with some recommendations that could contribute to minimizing (if not preventing) food safety violations.

ISSN: 1658-6786

عناصر مشابهة