ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تجارة المخدرات في مصر: دراسة مقارنة بين مصر ودول العالم

المصدر: المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: البنان، إيمان محمد عبدالمنعم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عزت، فرج عبدالعزيز (مشرف)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 41 - 68
ISSN: 2636-2562
رقم MD: 1066812
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاتجار غير المشروع في المخدرات عالميا | الاتجار غير المشروع في المخدرات مصر | الادارة العامة لمكافحة المخدرات | مكتب مكافحة الجريمة والمخدرات بالامم المتحدة | مخدر الحشيش | مخدر القنب | مخدر الأفيون | مخدر الكوكايين | مخدر الهيرويين
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

76

حفظ في:
المستخلص: The researcher attempts to clarify the relationship between the volume of illicit drug trafficking in the Arab Republic of Egypt and the illicit drug trafficking in the world by reviewing the quantity of seizures by the Ministry of Interior's Anti-Narcotic General Administration and comparing it with the size of sei-zures worldwide. Natural drugs, including cannabis, opium, co-caine and heroin, have been exposed as the main and common drug used by illegal drug traffickers worldwide. The researcher, through the study and the collection of data on the quantity of drugs seized in the country and seized at the global level, that there is a link between the quantities seized and the effort exerted by the adminstration has reduced the sup-ply of drugs smuggled into the country.

تحاول الباحثة من خلال الدراسة توضيح العلاقة بين حجم الاتجار غير المشروع بالمخدرات في جمهورية مصر العربية والاتجار غير المشروع بالمخدرات في العالم، وذلك من خلال استعراض كمية المضبوطات بواسطة جهاز مكافحة المخدرات التابع لوزارة الداخلية ومقارنتها بحجم المضبوطات على مستوى العالم. وتم التعرض للمخدرات الطبيعية التي تتضمن الحشيش والأفيون والكوكايين والهيرويين، باعتبارها المخدرات الأساسية والشائعة الاستخدام بين التجار غير الشرعيين للمخدرات على مستوى العالم. وتوصلت الباحثة من خلال الدراسة وتجميع البيانات الخاصة بكمية المخدرات التي تم ضبطها داخل البلاد والمضبوطة على المستوى العالمي إلى أن هناك ارتباط بين الكميات المضبوطة وكذلك أن المجهود المبذول من الجهاز أدى إلى تقليل العرض من المخدرات التي تهرب إلى داخل البلاد.

ISSN: 2636-2562

عناصر مشابهة