ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الآثار البيئية للحرية الاقتصادية في ماليزيا

المصدر: المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: عبدالحميد، لبنى سعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: نديم، إيهاب عز الدين إبراهيم (مشرف)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 419 - 434
ISSN: 2636-2562
رقم MD: 1066960
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحرية الاقتصادية | مؤشر الأداء البيئي | مؤسسة هيرتاج | النمو | درجة الارتباط | البيئة | التلوث | المياه | التنوع البيولوجي | الغابات
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

20

حفظ في:
المستخلص: Although policies and actions related to the environment tend to be intrusive and distorting for the economy, such policies not only impose a high cost on society but may also delay economic growth. Governments have promoted carbon taxation programs and increased taxes on gasoline, supported carbon emission pricing and subsidies for so-called clean energy. In addition, increasing economic freedom around the world has proved to increase countries' ability to innovate and thereby improve overall environmental performance. By linking the Heritage Foundation's Economic Freedom Index and the Yale Environmental Performance Index, we find a positive correlation between the country's economic freedom level and its environmental performance at 0.47. This means that economies with a clean environment are often economically free.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

على الرغم من أن السياسات والإجراءات المتعلقة بالبيئة تميل إلى أن تكون تدخلية ومشوهه للاقتصاد، وأن هذه السياسات لا تفرض فقط تكلفة باهظة على المجتمع، ولكن أيضاً قد تؤخر النمو الاقتصادي؛ فقد شجعت الحكومات برامج فرض الضرائب على انبعاثات الكربون وزيادة الضرائب على البنزين، وساندت تسعير انبعاثات الكربون، وإعطاء إعانات لما يسمى بالطاقة النظيفة. بالإضافة إلى ذلك، ثبت أن زيادة الحرية الاقتصادية في جميع أنحاء العالم تزيد من قدرة البلدان على الابتكار وبالتالي تحسين الأداء البيئي العام. فمن خلال ربط مؤشر الحرية الاقتصادية الصادر عن مؤسسة هيرتاج ومؤشر الأداء البيئي الصادر عن جامعة ييل نجد ارتباطاً إيجابياً بين مستوى الحرية الاقتصادية للبلد ومستوى أدائها البيئي بدرجة إرتباط 0.47. وهذا يعني أن الاقتصادات ذات البيئة النظيفة غالبًا ما تكون حرة اقتصاديا.

ISSN: 2636-2562