ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فاعلية استخدام الأطواق لتقويم أطوال الخطوات الثلاث والإنجاز بالوثبة الثلاثية

العنوان بلغة أخرى: The Effectiveness of the Use of Hoops to Evaluate the Lengths of the Three Steps and the Achievement of the Three-Stroke
المصدر: مجلة أبحاث كلية التربية الأساسية
الناشر: جامعة الموصل - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: الصوفى، عناد جرجيس عبدالباقي (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Sufi, Enad Gerges Abdel-Baqi
مؤلفين آخرين: الدليمى، ربيع عبدالوهاب (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 2579 - 2606
ISSN: 1992-7452
رقم MD: 1067653
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Her events have evolved into team sports, and she has held training courses in the field of football worldwide. For variables that need to be studied. There are volunteer help exercises. Experts have been trained to practice their physical fitness training. What is the role of the player in the three jumps?

لقد تطرق الباحثون في المجال الرياضي لمعظم الفعاليات الرياضية وتناولوا مختلف جوانبها ومن ضمنها ألعاب القوى ولذلك يقع على عاتق المدربين الاطلاع وبشكل مستمر على المناهج التدريبية المختلفة والتي حققت إنجازات متقدمة في فعاليات ألعاب القوى بشكل عام والتعرف على المتغيرات المختلفة التي أسهمت في تحقيق هذا التقدم والبحث والتقصي عن المتغيرات التي تحتاج إلى دراسة. وهناك تمارين مساعدة تم التطرق إليها في تدريب فعالية الوثبة الثلاثية وقد أثبتت نجاحها وخير دليل هو الأرقام القياسية التي تحققت في السنوات الأخيرة. وقد أكد الخبراء والمختصين في علم البايوميكانيك أن امتلاك اللاعب إلى القدرات البدنية غير كاف لتحقيق الإنجاز وتطويره، إذ لابد من التركيز على عملية تدريب اللاعب التكنيك الصحيح ونسب الوثبات الثلاث باستخدام أدوات خاصة (الأطواق) الأمر الذي يساعد على الارتقاء بالأداء إذ تعمل هذه التمرينات على توزيع جهد اللاعب على الوثبات الثلاث وبخلاف ذلك سوف يكون عشوائية في التوزيع مما ينعكس سلبا على الأداء.

ISSN: 1992-7452