ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الآثار البيئية الناجمة عن التلوث الضوضائي الناجم عن وسائط النقل في مدينة الموصل: دراسة ميدانية

العنوان بلغة أخرى: Spatial Variation for the Noise Pollution by the Transport Ways in Mosul City: A Case Study in some Streats of Mosul City
المصدر: مجلة أبحاث كلية التربية الأساسية
الناشر: جامعة الموصل - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: الزيدى، نشوان محمود جاسم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العبيدى، محمد طارق حامد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج16, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 1847 - 1874
ISSN: 1992-7452
رقم MD: 1068172
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التلوث الضوضائي | مدينة الموصل | الآثار البيئية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This search aims to study the environmental effects from the noise pollution by transportation in Mosul city in some streets to arrive to some solution and cease for increasing the automobile numbers on the urban environment. The transport is one of important source of the noise pollution in the city, specially cars because of the high number of cars and traffic jam by them specially on the main traffics. That increase to the cars causes more social, economic, health, and psychological effects, this demand a fast solution to crease the expansion of these problems. That is what this study will deal with.

يهدف البحث إلى دراسة الأثار البيئية الناجمة عن التلوث الضوضائي بوسائل النقل في مدينة الموصل من أجل التوصل إلى بعض الحلول والحد من زيادة تأثير أعداد المركبات على البيئة الحضرية، إذ تعد وسائط النقل من أهم مصادر التلوث الضوضائي في المدن وخصوصا السيارات لكثرة أعدادها وازدحام الطرق بها وخاصة عند التقاطعات الرئيسة، حيث ينتج عن زيادة أعداد السيارات العديد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية التي تتطلب الحل السريع من أجل الحد من انتشار أثار هذه المشكلة. وهذا ما سوف يعالجه هذا البحث.

ISSN: 1992-7452

عناصر مشابهة