ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقييم جغرافي عن الرضا السكني للشقق متوسطة الارتفاع في مدينة أربيل: منطقة الدراسة "شقق القرية اللبنانية ومجمع هاناستي السكني

العنوان بلغة أخرى: Geographical Assessment of Residential Satisfaction for Medium Height Apartments in Erbil City: Study Area "Lebanese Village Apartments and Hanasti Residential Complex"
المصدر: مجلة أبحاث كلية التربية الأساسية
الناشر: جامعة الموصل - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: سعيد، سعد الدين محمد نوري (مؤلف)
المجلد/العدد: مج16, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 1973 - 2012
ISSN: 1992-7452
رقم MD: 1068199
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى تسليط الضوء على مشاريع السكن العمودي في مدينة أربيل والتركيز على مشروع القرية اللبنانية ومشروع هانا ستي السكني ودرجة الرضا عن الوحدة السكنية وتباينها المكاني واستخدم في البحث (منهج الوصفي التحليلي) من خلال توزيع استمارة الاستبيان على (2٦٠) أسرة، وباستخدام برنامج (Arc Map) ونموذج (Kolmogrov- Smirnov z) وتم توزيع البحث إلى ثلاث محاور رئيسية تناول المحور الأول: بالمفاهيم والمصطلحات والثاني تأريخ مشاريع السكن العمودي في مدينة أربيل أما المحور الثالث والأخير فتناول تحليل ومناقشة النتائج وصدق الفرضيات. وتوصل البحث إلى أن المشاريع السكنية قد ساهم في حل ازمه السكن في مدينة أربيل إلى حد ما ولكن الموجود في مخطط الموقع (Site plan) غير ما موجود على أرض الواقع خاصة في مجمع القرية اللبنانية. فالمشروع هو مشروع استثماري القصد منه الربح المادي بالدرجة الأولى دون الأخذ بنظر الاعتبار بعض الجوانب الاجتماعية والاقتصادية للساكنين.

The research aims at highlighting the project of the Lebanese village and the Hanna City residential project and used in the research (analytical descriptive approach) by distributing questionnaire to 260 families using Arc Map and Kolmogorov-Smirnov Z. The third axis deals with the analysis and discussion of the results and the validity of the hypotheses. The research found that the existing site design is not what exists on the ground, especially in the Lebanese village complex.

ISSN: 1992-7452

عناصر مشابهة