ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







السلوك التنافسي وعلاقته بالقلق لدى لاعبي كليات جامعة الموصل للريشة الطائرة

العنوان بلغة أخرى: The Behavior Competitive and its Relationship Anxiety of the Players of the Faculties of the University of Mosul for Badminton
المصدر: مجلة أبحاث كلية التربية الأساسية
الناشر: جامعة الموصل - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: الحسينى، بسام على محمد أمين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: نذير، عمر محمد سامي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج16, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 2255 - 2280
ISSN: 1992-7452
رقم MD: 1068269
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Psychology is an important science that needs to be studied and deepened because of its great effects on individuals. It is a science that has become increasingly needed in recent years, especially in the field of sports, because it has an effective effect in the training process. The development of the level of performance and improvement in the athlete, so it is an important axis of the axes of scientific studies in the field of physical education show its importance through the study of personal theories and analysis and identify the drivers of the behavior of sports, the goal of the research to identify The relationship between the competitive behavior and the comfortable anxiety of badminton players at the University of Mosul. - The relationship between competitive behavior and disabled anxiety among badminton players at Mosul University. - Relationship between competitive behavior and general concern among badminton players at Mosul University. To investigate, the researcher assumed: - There is a relationship of significant significance between the competitive behavior and the ease of concern of badminton players at the University of Mosul. - There is a significant relationship between the competitive behavior and the disabled anxiety of badminton players at the University of Mosul.

يعد علم النفس من العلوم الهامة التي تحتاج إلى دراسة وتعمق كبير لما له من مؤثرات حيوية كبيرة على الأفراد، فهو علم ازدادت الحاجة له في السنوات الأخيرة وخصوصاً في المجال الرياضي لما له من تأثير فعال في العملية التدريبية، فهو أحد العلوم المهمة وذات التأثير المباشر في تطوير مستوى الأداء وتحسينه عند الرياضي لذا فهو محور مهم من محاور الدراسات العلمية في ميدان التربية الرياضية تظهر أهميته من خلال دراسة نظريات الشخصية وتحليلها والتعرف على الدوافع المحركة للسلوك الرياضي، وقد هدف البحث إلى التعرف على: - العلاقة بين السلوك التنافسي والقلق الميسر لدى لاعبي الريشة الطائرة في جامعة الموصل. - العلاقة بين السلوك التنافسي والقلق المعوق لدى لاعبي الريشة الطائرة في جامعة الموصل. - العلاقة بين السلوك التنافسي والقلق العام لدى لاعبي الريشة الطائرة في جامعة الموصل. وللتحقق من ذلك افترض الباحث: - وجود علاقة بين السلوك التنافسي والقلق الميسر لدى لاعبي الريشة الطائرة في جامعة الموصل. - وجود علاقة ذات دلالة معنوية بين السلوك التنافسي والقلق المعوق لدى لاعبي الريشة الطائرة في جامعة الموصل. - وجود علاقة بين السلوك التنافسي والقلق العام لدى لاعبي الريشة الطائرة في جامعة الموصل.

ISSN: 1992-7452