ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاحتكام إلى المعنى في القبول والرفض من خلال كتاب المرتجل في شرح الجمل لابن الخشاب، ت. 567 هـ.

العنوان بلغة أخرى: Appealing to the Meaning in Acceptance and Rejection through the Book the Improvised in Explaining the Sentences by Ibn Al-Khashab T. 567 AH.
المصدر: مجلة كلية اللغة العربية بإيتاي البارود
الناشر: جامعة الأزهر - كلية اللغة العربية بإيتاي البارود
المؤلف الرئيسي: البغدادي، شريفة زيادة دسوقي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع33, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 473 - 547
DOI: 10.21608/JLT.2020.91445
ISSN: 2535-177X
رقم MD: 1068962
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المرتجل | شرح الجمل | ابن الخشاب | The Impromptu | Explanation of the Camel | Ibn Al-Khashab
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: انطلاقا من الصلة الوطيدة بين الإعراب والمعني، فقد يقبل الإعراب – كأحد أوجه من أوجه الإعراب الجائزة – بناء على صحة المعني وسلامته، وقد يرفض انطلاقا من فساد المعني، أو عدم وضوحه، أو حدوث لبس، وقد استعنت بالله – تعالي – على البحث في إطار هذه العلاقة بين الإعراب والمعني في بحث بعنوان: (الاحتكام إلى المعني في القبول والرفض من خلال كتاب ((المرتجل في شرح الجمل)) لابن الخشاب ت 567 ه).

Based on the strong link between expression and meaning, the expression may be accepted - as one of the permissible expressions of expression - based on the validity and soundness of the meaning, and may be rejected based on the corruption of the meaning, lack of clarity, or the occurrence of ambiguity, and I have sought God - Almighty - to search within the framework This relationship between the expression and the meaning in a research entitled: (Arbitration to the meaning in acceptance and rejection through the book ((The improvised in explaining the sentences)) by Ibn Al-Khashab T 567 AH).

ISSN: 2535-177X

عناصر مشابهة