ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







بيان الأصل في لفظ بافضل لأحمد محمد المرزوقي "كان حياً" 1281 هـ. = 1864 م.: تحقيق

العنوان بلغة أخرى: Original Statement in the Best Pronunciation Ahmed Mohammed Al-Marzouqi was Alive in 1281 A. H. = 1864 A .D.: Investigation
المصدر: مجلة القادسية للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة القادسية - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: المرزوقي، أحمد محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبد فزاع، خالد (محقق)
المجلد/العدد: مج22, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 167 - 188
ISSN: 1991-7805
رقم MD: 1069008
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هذه المخطوطة في بيان إعراب بأفضل وإيضاحه في لغة العرب، معززة بالكثير من الشواهد اللغوية والنحوية، يأتي بها مؤلف المخطوطة لتوضيح أو تفسير بعض المعاني التي يحس أنها تحتاج إلى توضيح، فاستعان بالقرآن الكريم، والحديث النبوي الشريف، والشعر العربي. وهذا بعد أن استقرأ المؤلف كتب العربية، ووقف على فوائدها، ورجع إلى ما تيسر له، يومئذ، من المظان، فتأملها، واقتبس منها ما أعانه على جمع طائفة كبيرة من أشتات هذا الموضوع ونكته. فوجد فيها ذخيرة نافعة، استطاع المؤلف أن يجلو مادتها في رسالته هذه على نحو مرضي يمكن أن ينتفع به طلبة اللغة العربية في يومنا هذا.

This manuscript in the statement of the best expressed in the language of the Arabs, reinforced by a lot of linguistic and grammatical evidence, comes to explain or explain some of the meanings that need to be clarified, using the Holy Quran, Hadith and the Arabic poetry. This is after the author has read the books of Arabic, and has stopped the benefits, and returned to what is easy for him, that day, from the parachute, hoping, and quote from what helped to collect a large range of parts of this issue and joke. And found a useful ammunition, he was able to embellish the material in this letter in a satisfactory manner that can be used by Arab students.

ISSN: 1991-7805

عناصر مشابهة