ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Presence of Gods and Goddess in People's Life in Greco-Roman Egypt

العنوان بلغة أخرى: وجود الآلهة والآلهات في حياة الناس في مصر اليونانية والرومانية
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: عبدالحميد، آثر أنور (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالله، على عمر (م. مشارك), سليمان، نشوى محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يونيو
الصفحات: 37 - 56
DOI: 10.21608/MFTH.2020.103523
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1069602
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
آلهة الحب | آلهة الخصوبة | الأمومة | الحماية المنزلية | الصحة | Love Goddess | Fertility Gods | Maternity | Domestic Protection | Healing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

51

حفظ في:
المستخلص: The different circumstances that people faced in Greco-Roman Egypt, made them refuge to gods as they believed that their fortune was depended on the divine will. The presence of gods was appeared in domestic sphere, in objects used to perform religious rites, religious statues, and figurines used for fertility, in private letters and manuscripts as oxyrhynchus papyri. It was very common to mention gods in letters, regardless the purpose of it. People used to ask the protection of gods and pray for gaining their blessing. On other hand in case of any crisis people refuged to gods to solve it. Material evidence indicates that each household constructed its own collection of deities to worship, depending on its specific requirements. Many gods were connected to the domestic life; as Aphrodite goddess of love, god Bes who linked with domestic protection, maternity. Asklepius, Imhotep and Amenhotep who were gods of curing. God Zeus who was responsible for justice, Heron the warrior god, Harpo crates the patron deity of childhood. This thesis tries to recognize how people made a connection with gods in their daily life; it explores different popular gods connected to domestic life.

إن الظروف المختلفة التي عاشها الناس في مصر اليونانية الرومانية، جعلتهم يلجئون للآلهة لأنهم كانوا على يقين أن راحتهم ورخائهم يتوقف على الإرادة الإلهية. كان هناك وجود الآلهة على الصعيد المحلي، حيث ربط الناس الآلهة بحياتهم اليومية؛ في الأشياء المستخدمة لأداء الطقوس الدينية والتماثيل الدينية والتماثيل المستخدمة في الخصوبة، في الرسائل والبرديات مثل مجموعة أوكسيرينخوس. لقد كان من الشائع جداً ذكر الآلهة في معظم الخطابات، بغض النظر عن الغرض منها. حيث اعتاد الناس أن يطلبوا حماية الآلهة والصلاة من أجل الحصول على بركاتهم ومساعدتهم. ومن ناحية أخرى في حالة حدوث أي أزمة يلجأ الناس إلى الآلهة بحثا عن حل لديهم. وتشير الأدلة المادية إلى أن كل أسرة شيدت مجموعتها الخاصة من الآلهة للعبادة، حسب متطلباتها التي تحتاجها. وقد ارتبطت العديد من الآلهة بالحياة المنزلية؛ من بينهم أفروديت إلهة الحب والجمال، إله بيس الذي ارتبط بالحماية المنزلية والأمومة. أسكليبيوس، إمحوتب وأمنحوتب الذين كانوا آلهة الاستشفاء. الإله زيوس الذي كان مسؤولاً عن العدالة، هيرون إله المحارب، حربوقراط راعي الطفولة. لذلك يهدف البحث إلى التعرف على طبيعية العلاقة بين الناس والآلهة في الحياة اليومية، كما يكشف الآلهة الشعبية المختلفة التي ارتبطت بالحياة في المنزل.

ISSN: 2537-0952

عناصر مشابهة