ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التسويق الصناعي في المؤسسات الصناعية الجزائرية: دراسة مونوغرافية

العنوان بلغة أخرى: Industrial Marketing in Algerian Industrial Companies: Monographic Study
المصدر: مجلة المالية والأسواق
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - مخبر ديناميكية الاقتصاد الكلي والتغيرات الهيكلية دينامكس
المؤلف الرئيسي: عبدالله، مقراد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: إدريس، رقيق اسعد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع9
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 224 - 239
ISSN: 2392-5124
رقم MD: 1070896
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التسويق الصناعي | المؤسسات الصناعية | منتوجات صناعية | الإنتاج | Industrial Marketing | Industrial Companies | Industrial Products | Production
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أهمية التسويق الصناعي في المؤسسات الصناعية الجزائرية، على اعتبار أن أنشطة التسويق الصناعي تواجهه الكثير من التعقيدات لكونها تتعامل مع منتوجات صناعية متنوعة إضافة إلى اختلاف المؤسسات الصناعية من حيث أهدافها، إستراتيجيتها، وبيئة أعمالها، الأمر الذي يترتب عليه أعباء إضافية لفهمها والتعامل معها بما يحقق أهداف هذه المؤسسات. وقد توصلت هذه الدراسة إلى أن القصور في أداء أنشطة التسويق الصناعي يؤدي إلى توقف عمليات الإنتاج في المؤسسات الصناعية مما ينعكس سلبا على توفير احتياجات المشترين ويخلق أزمة في السوق.

The aim of this research is to highlight the importance of industrial marketing in Algerian company whoever Industrial marketing activities face many complications because various industrial products, targets, strategies and business environment, thing to result additional loads understanding to deal with final goals. The study display many results as well as: infancy of industrial marketing activities then halt production who reflect negatively consumer needs and market crisis.

ISSN: 2392-5124