ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







بنية النظام الدولي في ظل الأزمة السورية

العنوان بلغة أخرى: The Structure of the International System in Light of the Syrian Crisis
المصدر: مجلة جامعة البعث سلسلة العلوم القانونية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: عباس، أسمهان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسون، محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج42, ع2
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الصفحات: 37 - 95
ISSN: 1022-467X
رقم MD: 1071235
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأطراف الإقليمية | الإرهاب | محور المقاومة | الأزمة السورية | مواقف الدول | Regional Parties | Terrorism | The Axis of Resistance | The Syrian Crisis | The Positions of States
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى إظهار الأدوار التي لعبتها الأطراف الإقليمية في الأزمة السورية، وإعطاء الفرص لعدد من الأطراف الإقليميين والدوليين لمحاولة القيام بأدوار خارج أراضيها، والتي أخذت الساحة السورية لمثل هذه الممارسات وذلك في ظل غياب منطق العدل. واستخدم في البحث وسيلة المقارنة بين أحداث الماضي والحاضر، والمقارنة بين مواقف بعض الدول. هذا واستخدم في البحث المنهج الوصفي التاريخي الذي اعتمد على توصيف الأدوار التي لعبتها الأطراف الإقليمية والدولية في الأزمة السورية، هذا وبين هذا الوصف من أين استمد الإرهاب أفكاره وممارساته بحق الشعب السوري بكافة أطيافه دون تمايز. وقد توصل البحث إلى نتائج واضحة تتمثل، بعمق دول الدولة الإقليمية في الأزمة السورية، وكيفية دخول الإرهاب إلى الأراضي السورية، والعبث بمقدراتها الاقتصادية والوطنية، والقضاء على محور المقاومة.

The study aims to show the roles played by the regional parties in the Syrian crisis, and to give opportunities to a number of regional and international parties to try to play roles outside their territories, which took the Syrian arena for such practices in the absence of the logic of justice. And use in research as a means of comparison between past and present events, and compare the positions of some countries past and present. The descriptive approach, which was based on characterization parties in the Syrian crisis, was used in this research. This description shows where terrorism derived its ideas and practices against the Syrian people in all its different shades without differentiation. The results of the study are clear: the depth of the role of the regional countries in the Syrian crisis, the way in the Syrian crisis, the way in which terrorism enters the Syrian territory, tampering with its economic and national capabilities, and eliminating the axis of resistance.

ISSN: 1022-467X

عناصر مشابهة