ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر التطور المالي على دالة الطلب النقدي في الجزائر خلال الفترة 1997 - 2017

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Financial Development on the Monetary Demand Function in Algeria during the Period 1997 - 2017
المصدر: مجلة المشكاة في الاقتصاد، التنمية والقانون
الناشر: المركز الجامعي بلحاج بوشعيب عين تموشنت - معهد العلوم الاقتصادية، التسيير والعلوم التجارية
المؤلف الرئيسي: وادة، راضية (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع7
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 71 - 90
ISSN: 2478-0243
رقم MD: 1071462
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التطور المالي | الطلب النقدي | الكتلة النقدية | Financial Development | Cash Demand | Cash Mass
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: تتناول هذه الدراسة أثر التطور المالي على الطلب النقدي في الجزائر، من خلال دراسة وتحليل مؤشرات التطور المالي للفترة 1997- 2017. وهي الفترة التي سجل فيها القطاع المالي تحسنا في نشاطه. وبهدف الوصول إلى نتائج دراسية قريبة من الواقع تم استخدام نموذج قياسي يتلاءم مع معطيات الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى أن التطور المالي له أثر على الطلب على النقود في الجزائر. إلا أن دلالته الإحصائية كانت منخفضة، مما يدل على أنه يمكن اعتباره متغير ثانوي مفسر له.

This study examines the impact of financial development on the money demand in Algeria, through the analysis of financial development indicators during the period 1997 - 2017. In this period, the financial sector recorded an improvement in its activity. In order to achieve near-reality study results, an empirical model had used to match the study data. The study found that financial development has an impact on the money demand in Algeria. However, its statistical significance was low, indicating that it could be considered a secondary explanatory variable.

ISSN: 2478-0243