ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Economic Emergence Process of the Maghreb Countries

المصدر: مجلة المشكاة في الاقتصاد، التنمية والقانون
الناشر: المركز الجامعي بلحاج بوشعيب عين تموشنت - معهد العلوم الاقتصادية، التسيير والعلوم التجارية
المؤلف الرئيسي: Rahmani, Mira Karima (Author)
مؤلفين آخرين: Tchikou, Faouzi (Co-Author)
المجلد/العدد: مج4, ع7
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 300 - 315
ISSN: 2478-0243
رقم MD: 1071483
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البلدان المغاربية | النشوء الاقتصادي | المؤشر المركب للنشوء الاقتصادي | Maghreb Countries | Economic Emergence | Synthetic Index of Economic Emergence
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: انتهجت العديد من الدول النامية، العديد من الإصلاحات الهيكلية منذ التسعينيات من أجل تعزيز نموها الاقتصادي، وقد حققت بعض البلدان معدل نمو اقتصادي أعلى من البلدان المتقدمة وأصبحت تسمى البلدان الناشئة، في حين أن الاقتصادات الأخرى مثل البلدان المغاربية لم تتمكن بعد من تحقيق هذا المستوى من أداء الاقتصاد الكلي. من هذا المنطلق فإن هذه الدراسة تهدف إلى تحليل مكونات المؤشر المركب لقياس مستوى النشوء الاقتصادي لبلدان المغرب العربي من أجل تحديد العوامل التي تعيق عملية الإقلاع الاقتصادي.

The Maghreb countries as any developing country have started many structural reforms since the 1990s in order to boost their economic growth. Some countries have achieved a higher rate of economic growth than developed countries, which became called emerging economies, while other economies such as the Maghreb countries are not yet able to achieve this level of macroeconomic performance. The aim of this study is to analyze the components of the synthetic index of the economic emergence of the Maghreb countries in order to determine the factors that block the process of economic take off.

ISSN: 2478-0243