ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع الاقتصاد الدائري في الجزائر في إطار النموذج الجديد للنمو الاقتصادي

العنوان بلغة أخرى: The Reality of the Circular Economy in Algeria in the New Model of Economic Growth
المصدر: مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
الناشر: جامعة عباس لغرور خنشلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: خنشول، دنيا (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: جوان
الصفحات: 159 - 180
ISSN: 2571-9866
رقم MD: 1071686
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النموذج الجديد للنمو الاقتصادي | الاقتصاد الدائري | الجزائر | النفايات | New Economic Growth Model | Recycling Economy | Algeria | Waste
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

44

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى استعراض مسعى الجزائر من أجل تحقيق تغيير جذري لهيكل اقتصادها بحلول العام 2030، هذا في إطار النموذج الجديد للنمو الاقتصادي، وخاصة تلك الأهداف المتعلقة بالتحول الطاقوي الذي لن يتحقق إلا بدعم مقومات الاقتصادي الدائري الذي يساهم في خلق طاقات متجددة والمحافظة على البيئة في إطار التنمية المستدامة. وقد قامت الجزائر في إطار النموذج الجديد للنمو الاقتصادي لدعم الاقتصاد الدائري بالعديد من المشاريع والتظاهرات، مثل مشروع AGID بالشراكة مع بلجيكا، إلا أن مجال تثمين النفايات لا يزال ضعيفا مما يستدعي ضرورة تفكير الحكومة في طرق ناجحة لاستحداثها لتكنولوجيا متطورة في إعادة تدوير النفايات.

This study aims to review Algeria's endeavor to achieve a fundamental change in the structure of its economy by the year 2030. The efforts of the economic, political and social powers must be intensified and circumvented in order to achieve the goals of the new model of economic growth. Especially those goals related to energy transformation, which will allow to reduce the rate of growth of internal energy consumption, and this will not be achieved without the support of the economic and circular components that contribute to creating renewable energies and preserving the environment in the framework of sustainable development.

ISSN: 2571-9866