ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مساعي الجزائر في تجسيد التجارة الإلكترونية ورقمنة الإدارة

المصدر: مجلة الميدان للدراسات الرياضية والاجتماعية والانسانية
الناشر: جامعة عاشور زيان الجلفة
المؤلف الرئيسي: عين سوية، ليليا (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مخلوب، عبدالقادر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج3, ع10
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: مارس
الصفحات: 309 - 318
ISSN: 2602-6155
رقم MD: 1072107
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإدارة الإلكترونية | التجارة الإلكترونية | تكنولوجيا المعلومات والاتصال | الإنترنت | Electronic Management | Electronic Trade | The Technology of Information and Communication | The Interne
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تبيان مظاهر استخدام كل من الإدارة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية في الجزائر. ولتحقيق هذا الهدف تم التعرض أسباب التحول إلى الإدارة الإلكترونية، باعتبار هذه الأخيرة مظهر من مظاهر إفرازات التطورات الحاصلة في المحيط والتي فرضتها علينا المستجدات المتتالية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال والتي أصبحت أمر حتمي لا يمكن التغاضي عنه ومن بين هذه المظاهر ظهور ما يعرف بالإدارة الإلكترونية والتي تعني استخدام تكنولوجيا المتطورة لتسهل العمليات الإدارية لاختصار الوقت والتقليل من التكاليف ومن بين مظاهر الإدارة الإلكترونية هي عصرنه التجارة وظهور ما يعرف بالتجارة الإلكترونية.

The study aims at indicating aspect of using both electronic management and business in Algeria. To achieve this gool, we tackled the causes of twinge to electronic management as it is sign of development in the environment and which was imposed by nun the in notions in the field of technology, information and communication. These letter have been a necessity that we can’t neglect . among these signs we notice what is knows as electronic management which means the use of highly developed technologic to gain time and costs as well as to facilitate administrative operations. One of the signs of electronic management is trade modernization and the emergence of what is known as electronic trade.

ISSN: 2602-6155