ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إشكالية تمويل الجماعات المحلية في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: The Problem of Financing Local Communities in Algeria
المصدر: مجلة مينا للدراسات الاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أحمد زبانة غليزان - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: غزازي، عمر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عروس، أمينة (م. مشارك), إدير، رانية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 55 - 74
DOI: 10.35779/2003-002-004-004
ISSN: 2661-717x
رقم MD: 1072232
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجماعات المحلية | التمويل | الجباية المحلية | التنمية المحلية | Local Communities | Finance | Local Taxation | Local Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تعتبر الجماعات المحلية كامتداد لسلطة الدولة على المستوى المحلي، وأسلوب من أساليب الإدارة المحلية في سبيل إرساء التعاون بين جهود السلطات المركزية والإقليمية لتحقيق التنمية المحلية في مختلف المجتمعات. والجزائر من بين الدول التي اتجهت نحو تحقيق المركزية الإدارية بين الهيئات الحكومية والإقليمية، من خلال إنشائها للجماعات المحلية المتمثلة في الولاية والبلدية، قصد تحقيق التنمية على المستوى المحلي، إلا أن تفعيل دور هذه الهيئات المحلية لا يمكن تجسيده إلا بتوفير نظام تمويل محلي فعال من أجل بلوغ الأهداف المنشودة، فجاءت هذه الورقة البحثية لتسليط الضوء على المصادر التمويلية للجماعات المحلية في الجزائر وأهم التحديات التي تواجه تحصيلها، وأهم إجراءات إصلاح المالية المحلية.

Local communities are seen as an extension of state authority at the local level and a modality of local administration to establish cooperation between the efforts of central and regional authorities to achieve local development in different societies. Algeria is among the countries that have tended to achieve administrative decentralization among governmental and regional organizations through the establishment of local and state groups in order to achieve development at the local level. However, the role of these local organization can only be realized by providing an effective domestic financing system. this paper was to highlight the sources of funding for local communities In Algeria and the most important challenges facing its collection, and the most important procedures for reforming local finances.

ISSN: 2661-717x