ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور التدريب الوظيفي في الرفع من الأداء التسويقي للمؤسسات الاقتصادية: دراسة حالة مؤسسة صيدال فرع انتيبيوتيكول المدية

العنوان بلغة أخرى: Rôle de la Formation Professionnelle dans L'amélioration de la Performance Marketing des Entreprises Économiques: Cas de la Société Pharmaceutique SAIDAL-B Antipioticol Médéa
المصدر: دفاتر بوادكس السياسة الصناعية وتنمية المبادلات الخارجية
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - مخبر البحث بوادكس السياسة الصناعية وتنمية المبادلات الخارجية
المؤلف الرئيسي: موزاوي، عبدالقادر (مؤلف)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 103 - 134
ISSN: 2335-1136
رقم MD: 1073306
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الموارد البشرية | التدريب الوظيفي | النشاط التسويقي | الأداء | الإنتاج | القيمة المضافة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: يعتبر التدريب الوظيفي في عصرنا الحاضر موضوعا أساسيا يحتل الصدارة في أولويات عدد كبير من دول العالم المتقدمة منها والنامية على السواء، باعتباره من أهم مقومات التنمية التي تعتمدها هذه المؤسسات في بناء جهاز قادر في الحاضر وفي المستقبل على مواجهة الضغوطات والتحديات. وتدل جل المؤشرات إلى تزايد الاهتمام بوظيفة التدريب الوظيفي نظرا لارتباط هذه الوظيفة بمستوى أداء الفرد للوظيفة التي يشغلها ومستوى جودة منتجاته، فانخفاض أداء الفرد ينتج عنه انخفاض في مستوى جودة منتجاته، مما يتطلب التدخل المباشر من قبل إدارة الموارد البشرية لاتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة هذا الانخفاض والتدخل لرفع مستوى الأداء التسويقي للفرد إلى المستوى المطلوب وبالتالي رفع مستوى جودة منتجاته إلى مستوى المقاييس المطلوبة.

Career training in our time is a major issue that is at the forefront of the priorities of a large number of developed and developing countries alike, as one of the most important elements of the development adopted by these institutions in building a system capable of facing the pressures and challenges in the present and future. Most indicators point to a growing interest in the job training function because this function is linked to the level of individual performance of the job being occupied and the quality of its products. The low performance of the individual results in a decline in the quality of its products.

ISSN: 2335-1136