ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Evaluation de L’enseignement de L’entrepreneuriat et sa Contribution au Développement de L’intention Entrepreneurial des Étudiants: Cas D’université d’Oran2

العنوان بلغة أخرى: تقييم تدريس المقاولاتية ومساهمتها في تطوير التوجه المقاولاتي للطلبة: حالة جامعة وهران 2
المصدر: دفاتر بوادكس السياسة الصناعية وتنمية المبادلات الخارجية
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - مخبر البحث بوادكس السياسة الصناعية وتنمية المبادلات الخارجية
المؤلف الرئيسي: Allaoua, Selma (Author)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 68 - 87
ISSN: 2335-1136
رقم MD: 1073398
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعليم المقاولاتي | المقاولاتية | التوجه المقاولاتي | الروح المقاولاتية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: أكدت العديد من الدراسات على أن برامج التكوين في المقاولاتية تساهم في تطوير التوجه المقاولات والروح المقاولاتية لدى الطلبة تجربة جامعة وهران 2 في التعليم المقاولاتي، بالرغم من حداثتها، إلى أنها أعطت مؤشرات ونتائج إيجابية، تهدف هذه الدراسة إلى تقييم هذه التجربة من خلال تحليل البرامج والوسائل المعتمدة وتأكيد العلاقة الإيجابية الموجودة بين التعليم المقاولات والتوجه المقاولاتي للطلبة الذين يتابعون هذا التكوين.

De nombreuses études ont montrées que les programmes de formation en entrepreneuriat contribuent au développement de l’intention et l’esprit entrepreneurial chez les étudiants. L’expérience de l’université d’Oran 2 dans l’enseignement de l’entrepreneuriat, bien qu’elle fût récente, elle a donné de bons signes et des résultats positifs. L’objectif de cette communication est d’évaluer cette expérienceà travers l’analyse des programmes et outils intégréset confirmer la relation positive qui existe entre l’enseignement de l’entrepreneuriat et l’intention d’entreprendre des étudiants suivants cette formation.

ISSN: 2335-1136