ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







كشف جديد: نظرية الإقلاب والعامل الوراثى "دى ان ايه" للغة

العنوان بلغة أخرى: New Findings: Inversion and Language DNA Theory
المصدر: مجلة الجامعة العراقية
الناشر: الجامعة العراقية - مركز البحوث والدراسات الإسلامية
المؤلف الرئيسي: الرواجفة، أيمن عيد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع47, ج1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: آيار
الصفحات: 277 - 283
ISSN: 1813-4521
رقم MD: 1074735
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
فقه اللغة | معانى الكلمات | نظرية الإقلاب | العامل الوراثى للغة | Words' Meanings | Inversion Theory | Language | DNA Theory
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: نقدم في هذا البحث كشفا جديدا-فتح الله علينا به-في فقه اللغة وعلم معاني الكلمات وسبكها، ونشأتها، وتطورها، وانبثاق اللغات واللهجات عنها، وقد أسميناه "نظرية الإقلاب والعامل الوراثي (دي إن أيه) للغة (Language DNA)"، وحسب ما انتهى له علمنا، فإنا أول من تحدث عن هذه النظرية ونسأل الله تعالى أن يتقبل منا. وقد جاءت هذه النظرية من تدبرنا للقرآن الكريم واستكمالا لجهدنا باتجاه إيجاد نظرية لغوية حديثة نابعة من القرآن الكريم نفسه. إن هذه الكلمات، الناتجة عن الإقلاب والعامل الوراثي للغة، أما أن تكون معروفة وتعطي نفس معنى الكلمة المقلبة أو غير معروفة. والكلمات غير المعروفة لابد أنها-حسب النظرية-تعطي نفس معنى الكلمة الأصلية ولكن إما أنها قد استخدمت وسقطت نتيجة للانتخاب الطبيعي، أو لم تستخدم بعد، أو قد يأتي استخدامها في المستقبل وحسب نظرية "تمدد اللغة". هذه وقد اعتمدنا في بحثنا هذا على تفاسير ومعاجم مختلفة في توضيح المعاني ومنها: كلمات القرآن الكريم لحسنين مخلوف وموقع المعاني (www.almaany.com).

In this study, a new theory was discovered, and was given the name "Inversion and Language DNA Theory". To the best of our knowledge, we are the first who discovered this theory. This theory is very important in philology, the words' meanings, their derivation and development to produce new languages and dialects. The ultimate aim of this approach is to develop, depending on the Holy Qur'an, a "Modern Language Theory". The produced words of this inversion gives the same meanings of the original words but some of these meanings are well-known, and the others are either was used in the past but was fallen because of the natural selection, was not ever known, or will be used in the future depending on the "Language Extension Theory". Different Arabic dictionaries on www.almaany.com were used.

ISSN: 1813-4521