ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الجانب السلبى للإسراف والتبذير وتوجيه القرآن الكريم فى علاجه: حفلات تخرج طلاب الجامعات أنموذجاً

العنوان بلغة أخرى: The Negative Aspect of Excessiveness and Wastfulness and Al-Quran Al-kareem in its Treat: Graduation of Students from University
المصدر: مجلة الجامعة العراقية
الناشر: الجامعة العراقية - مركز البحوث والدراسات الإسلامية
المؤلف الرئيسي: محمد، جنان قاسم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع47, ج3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الصفحات: 11 - 23
ISSN: 1813-4521
رقم MD: 1075027
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

32

حفظ في:
المستخلص: الحمد لله والصلاة والسلام على سيد الخلق نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين، وعلى أصحابه الغر الميامين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد. القرآن الكريم كتاب الله المعجز، أنزله ليكون بياناً وتبياناً للعالمين، وقد احتوى القرآن الكريم في آياته على أحكام وقوانين، لتكون شريعة الدين، والمرتكز الأساس الذي تقوم عليه العقيدة الصحيحة، كما احتوى على العبر والعظات، والتي يستخلص منها المنهج الصحيح، ليكون المسار الذي يسلكه الناس في حياتهم، وأسلوب معيشتهم، ولم يقتصر القرآن الكريم على ذلك فحسب، بل احتوى كل ما احتاج إليه الناس، فأجاب على كل تساؤلاتهم، وما جالت به عقولهم، وأفكارهم؛ لذا سخر الله صلي الله عليه وسلم من علماء الأمة، ليكونوا نبراساً للعلم، فبحثوا في آياته، وتدبروا معانيه، واستنبطوا الأحكام، وبحثوا في كل ما يحتاج إلى تحليل وتوضيح معتمدين على ما ورد في القرآن الكريم من تفصيل وإجمال، وعلى ما جاء في السنة النبوية الشريفة من أقوال وبيان، وعلى ما ورد في الأثر من أقوال الصحابة رضي الله عنهم، والتابعين رحمهم الله.

All Praise is to Almighty Allah and peace be upon the master of creation, our Prophet Muhammad, his good Household and Companions. The Glorious Quran contains Miracles, revealed to be a statement and a manifestation of the world. The Glorious Quran embraces in the body of its ayas the provisions and laws to be the law of religion and based on the basis of the correct doctrine. It contains the lessons and sermons, In order to be the path that people take in their lives and their way of life, and not only the Glorious Quran, but also contained all that people needed, and the Glorious Quran answered all their questions and what their minds and thoughts were. So God ridiculed the scholars of the nation to be a proof of knowledge., And discussed the ayas, and the meaning of the meanings, and devised judgments, and discussed everything that needs analysis and clarification based on what is stated in the Glorious Quran of detail and total, and what came in the Sunnah of the Prophet's words and statement, and what is mentioned in the impact of the words of Sahaba Allah is from them, and the followers are God's mercy.

ISSN: 1813-4521

عناصر مشابهة