ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effect of the Legend of Osiris on the Behaviour of the King Ptolemy Philadelphus

العنوان بلغة أخرى: تأثير أسطورة أوزيريس في سلوك الملك بطليموس "فيلادلفيوس"
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: الشريف، ياسر عبدالتواب نور الهادي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج17, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 16 - 25
DOI: 10.21608/JAAUTH.2019.76468
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1075255
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
بطليموس الثاني | فلاديلفيوس | أسطورة أوزيريس | الملكة أرسينوي الثانية | King Ptolemy "Philadelphus" | Legend of Osiris | Queen Arsinoe II
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

24

حفظ في:
المستخلص: يلغي هذا البحث الضوء على موضوع "تأثير أسطورة أوزيريس في سلوكيات وتصرفات الملك بطلميوس "فيلادلفيوس" حيث أنه من الواضح أن الملك بطلميوس الثاني "فيلادلفيوس" قد تأثر بأحداث أسطورة أوزيريس التي وقعت مع كل من الأخوة الأربعة أوزيريس وإيزيس وست ونفتيس وبالأخص تلك التي حدثت مع كل من أوزيريس وزوجته الحبيبة إيزيس. وهذا التأثير قد ظهر بجلاء في أفعال وتصرفات الملك بطلميوس "فيلادلفيوس" على النحو الآتي، أولا من خلال اهتمامه بإقامة المنشآت الدينية لكل من الإلهين متمثلة في تشييده معبد لأوزيريس في مدينة بيثوم وأخر لإيزيس في جزيرة فيلة والذي يعتبر المعبد الرئيسي المهم في الجزيرة. ثانيا من خلال زواجه من أخته الحبيبة الملكة أرسينوي الثانية تأثرا بالأسطورة التي تم فيها التزاوج بين كل من الإلهين أوزيريس وأخته الحبيبة إيزيس وبذلك يعتبر الملك بطلميوس الثاني "فيلادلفيوس" أول ملك بطلمي يتزوج من أخته. ثالثا من خلال تكريمه وتأليهه لكل من أبويه الملك بطلميوس الأول والملكة برنيقي الأولي ثم تكريمه وتأليهه لزوجته الحبيبة الملكة أرسينوي الثانية مثلما حدث في الأسطورة حين قامت إيزيس بتكريم ودفن أعضاء جسد زوجها المتوفي أوزيريس ومثلما قام حورس بتكريم كلا أبويه أوزيريس وإيزيس. وبناء على ذلك فإن كلا من الملك بطلميوس الثاني "فيلادلفيوس" وزوجته وأخته الحبيبة الملكة أرسينوي الثانية كانا يمثلان كلا من الإلهين أوزيريس وزوجته وأخته الحبيبة إيزيس على الأرض.

It is clear that, king Ptolemy "Philadelphus" was affected by the legend of Osiris and what had accured to the four brothers, Osiris "Wsir", Isis "Ast", Seth "stX", and Nephthys "Nbt-Hwt", and specially what had happened to god Osiris and his beloved sister-wife Isis. Therefore, this effect appeared clearly in the behaviour and deeds of king Ptolemy II “Philadelphus”as manifested in their cases. Firstly in honour of both Osiris and Isis he built the temple of Osiris in the city of Pithom and the great temple of Isis at the Island of Philae. Secondly by his marriage to his beloved sister-wife queen Arsinoe II as the case of Osiris and Isis in the legend. So "Philadelphus" is considered the first Ptolemaic king who married his sister. Thirdly, by honouring and deifying both of his dead father Ptolemy I "Soteros" and his dead mother queen Berenike I and then his deifying his beloved sister-wife queen Arsinoe II. Imitating Isis when she honoured her dead husband Osiris and Horus "Hr" when he honoured his dead father Osiris and his beloved mother Isis. Thereon both king Ptolemy II “Philadelphus” and his beloved sister-wife queen “Arsinoe II” become representing god Osiris and goddess Isis on the earth. Therefore, this research sheds light on the theme of "The Effect of the Legend of Osiris on the behaviour of king Ptolemy II "Philadelphus.

ISSN: 1687-1863

عناصر مشابهة