ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التشغيل وخلق فرص عمل: دراسة حالة الجزائر

المصدر: مجلة الإصلاحات الإقتصادية والإندماج في الإقتصاد العالمي
الناشر: المدرسة العليا للتجارة - مخبر الإصلاحات الإقتصادية، التنمية واستراتيجيات الإندماج في الإقتصاد العالمي
المؤلف الرئيسي: عبدالقادر، جلال (مؤلف)
المجلد/العدد: مج11, ع21
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 1 - 6
ISSN: 1112-7201
رقم MD: 1077500
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة | الوظائف | التشغيل | البطالة | Small and Medium Enterprises | Jobs | Employment | Unemployment
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى إلقاء الضوء على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر، وبيان الآثار الاقتصادية لها على مختلف الجوانب، وتوضيح مدى الارتباط بين فعالية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحقيق التنمية الاقتصادية ومنه المساهمة في تحقيق التشغيل. وفي سبيل تحقيق أهداف الدراسة نركز بالأساس على الوضع الراهن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر وذلك للوقوف على وضعها الحالي في ظل ما تشهده الساحة الاقتصادية من تحولات، ثم دراسة الآفاق المستقبلية لهذه المؤسسات.

This research aims to shed light on small and medium enterprises in Algeria and their economic effects at different levels. It also aims to clarify the relationship between the effectiveness of small and medium enterprises and the achievement of economic development, which encourages and leads to full employment. In order to achieve the objectives of this research, we have focused on the analysis of the current state of small and medium businesses in Algeria under the current economic situation, which witnesses huge changes. Furthermore, we have examined the future prospects of these enterprises.

ISSN: 1112-7201