ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع التسويق الرياضي في الأندية الرياضية الجزائرية للرابطة المحترفة الأولى: دراسة حالة نادي وفاق سطيف لكرة القدم ESS

العنوان المترجم: The Reality of Sports Marketing in The Algerian Sports Clubs of The First Professional League: Case Study of Ess Setif for Football
المصدر: مجلة رماح للبحوث والدراسات
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: عيواج، مختار (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رمضاني، هناء (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع45
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أغسطس
الصفحات: 185 - 202
DOI: 10.33953/1371-000-045-007
ISSN: 2392-5418
رقم MD: 1081886
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التسويق الرياضي | الإحتراف | الأندية الرياضية لكرة القدم | Sports Marketing | Professionalism | Sports Clubs Football
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

75

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع التسويق الرياضي في الأندية الرياضية الجزائرية للرابطة المحترفة الأولى "نادي وفاق سطيف لكرة القدم ESS"، وذلك من خلال الإجابة على الإشكالية الرئيسية والتساؤلات الفرعية المطروحة، كما تهدف هذه الدراسة إلى البحث في بعض جوانب التسويق الرياضي والدي يمثل العصب الحيوي للمؤسسات الرياضية على وجه العموم والأندية الرياضية على وجه الخصوص. وخلصت الدراسة إلى عدم تطبيق التسويق الرياضي من طرف نادي وفاق سطيف لكرة القدم ESS، فنادي وفاق سطيف لا يتوفر على إدارة للتسويق، غياب كلي للمختصين في التسويق، إضافة إلى عدم وجود قوانين ولوائح تنظم سير عملية التسويق الرياضي، يضاف إلى ذلك عدم استغلال نادي وفاق سطيف لكرة القدم ESS لأساليب التسويق الرياضي بالشكل الأمثل.

The aim of this study is to identify the reality of sports marketing in the first professional sport clubs of Algeria, ESS, by answering the main problem and the sub-questions raised. This study also aims to research some aspects of sports marketing, which represents the vital nerve for sports institutions in general and sports clubs in particular. The study concluded that sports marketing is not applied by ESS, ESS does not have marketing management, there is a total lack of marketing specialists, there are no rules and regulations governing the marketing process, eset ESS for sports marketing methods in an optimal way.

ISSN: 2392-5418

عناصر مشابهة