ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







اليسوعية وأساليبها التنصيرية في الجزائر خلال السنوات الأخيرة

العنوان بلغة أخرى: Jesuit and its Christianization Methods in Algeria in Recent Years
المصدر: المجلة الدولية أبحاث في العلوم التربوية والإنسانية والآداب واللغات
الناشر: جامعة البصرة ومركز البحث وتطوير الموارد البشرية رماح
المؤلف الرئيسي: أوتباس، سارة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أغسطس
الصفحات: 242 - 260
ISSN: 2708-4663
رقم MD: 1083955
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
يسوعية | تنصير | الجزائر | حوار الأديان | مجتمع فاتيكاني ثاني | Jesuit | Christianization | Algeria | Religions’ Dialog | Second Vatican Council
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: يرمي هذا البحث إلى التفصيل في موضوع قد بدأ ينال صدى في ساحة الفكر الديني، ويأخذ حيزا كبيرا في الكتابات المعاصرة ويعلن عنه عن طريق الإعلام السمعي البصري وحتى المكتوب، حيث زادت التكنولوجيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي خلال العقد الأخير من توجيه النظر إلى الأساليب المنتهجة خلال العقد الأخير في محاولة تنصير البلدان الإسلامية وتسليط الضوء على آلياته. وقد تم تخصيص هذا البحث بدراسة دور اليسوعية في التنصير في دولة الجزائر كأنموذجا. وقد تم تناول الموضوع من خلال العديد من التساؤلات والمسائلات في جدواه؛ كالسبل التي انتهجتها جمعية أتباع يسوع للتغلغل داخل المجتمع الجزائري، للوصول إلى تحقيق أهدافها ومخططاتها، من خلال إلقاء الضوء على نشاطاتها ومجالات عملها وصولا إلى ما حققته من نتائج على أرض الواقع.

This research aims at detailing a topic, which has started to resonate in the f religious thought field, taking a great space deal in contemporary writings and is publicized through audio-visual and even written media. Modern technologies and social media have increased in the last decade from a focus on the approaches taken during the last decade in attempting to Christianize Islamic countries and highlight their mechanisms. The present research was devoted to studying the Jesuit’s role in Algeria as model. The topic was addressed through many questions and questions in its merits, such as the ways in which the Society of Jesus' followers penetrated Algerian society to reach its objectives and plans by highlighting its activities and areas of work, and to the results, it had achieved on the reality.

ISSN: 2708-4663