ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المرأة المبتكرة والفرص المتاحة في عالم التكنولوجيا

العنوان بلغة أخرى: Innovative Women and Opportunities in the World of Technology
المصدر: مجلة إيليزا للبحوث والدراسات
الناشر: المركز الجامعي المقاوم الشيخ آمود بن مختار إيليزي
المؤلف الرئيسي: دقيش، جمال (مؤلف)
مؤلفين آخرين: داودي، عبدالفتاح (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 119 - 140
ISSN: 2543-3547
رقم MD: 1084776
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العملية التنموية | تكنولوجيا المعلومات والاتصال | رأس المال البشري | الاستثمار | Development Process | ICT | Human Capital | Investment
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا العمل إلى إبراز دور المرأة في المساهمة في العملية التنموية لما تمتلكه من مقومات ومؤهلات تعليمية في شتى المجالات، فقد تمكنت من إثبات وجودها على المستوى العالمي من خلال حضورها القوي في المجال العلمي الأكاديمي حيث يعتبر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أهم هذه القطاعات التي تمكنها من إحداث الفارق، حيف أن هذه الفرص ليست متاحة للجميع بل هي منحازة لذوي المهارات المتخصصة أو رأس المال البشري المرتفع. توصلت نتائج الدراسة إلى أن مضاعفة الجهود من أجل الاستثمار في المرأة ومساعدتها على توظيف ذكائها وقدراتها وتنمية روح المبادرة لديها في التجديد التكنولوجي من شأنه أن يساهم في العملية التنموية.

This work aims at highlighting the role of women in contributing to the Development process because of its educational qualifications in various fields. It has been able to establish its presence at the global level through its strong presence in the academic scientific field, where the ICT sector is one of the most important sectors that enable it. These opportunities are not available to all but are biased to those with specialized skills or high human capital. The results of the study found that increasing efforts to invest in women and help them to employ their intelligence and capabilities and develop their entrepreneurial spirit in technological innovation can contribute to the development process.

ISSN: 2543-3547