ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Customer Involvement and Service Innovation: Further Exploration

العنوان بلغة أخرى: إشراك العملاء في الابتكار في الخدمات التي تقدمها المؤسسات
المصدر: مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات الاقتصادية والإدارية
الناشر: الجامعة الإسلامية بغزة - شئون البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: Fallatah, Mahmoud Ibrahim (Author)
المجلد/العدد: مج28, ع2
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 1 - 24
DOI: 10.33976/1444-028-002-011
ISSN: 2410-8723
رقم MD: 1086851
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ابتكار الخدمات | إشراك العملاء | القدرة الاستيعابية | القدرة التقنية | المرونة الاستراتيجية | Service Innovation | Customer Involvement | Absorptive Capacity | Technological Capability | Strategic Flexibility
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

24

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث النظري إلى التوسع في دراسة العلاقة بين إشراك العملاء في الابتكار في الخدمات التي تقدمها المؤسسات. بناء على الدراسات السابقة التي وجدت علاقة إيجابية بين إشراك العملاء والابتكار الخدمي، يهدف البحث إلى زيادة فهمنا لهذه العلاقة وذلك بدراسة ثلاثة عوامل وسيطة مستقاة من أدبيات الإدارة الاستراتيجية ويتوقع أن يكون لها تأثير مباشر على العلاقة. الثلاثة عوامل هي: القدرة الاستيعابية، القدرة التقنية، والمرونة الاستراتيجية. تقترح الدراسة أن مقدمي الخدمات الذين يملكون مستوى عال من القدرة الاستيعابية، القدرة التقنية، والمرونة الاستراتيجية هم الأكثر قدرة على الاستفادة من إشراك العملاء في عملياتهم الابتكارية. توصي الدراسة مدراء المؤسسات الخدمية بتطوير هذه القدرات الثلاث لدى مؤسساتهم للمساهمة في زيادة ابتكاراتهم الخدمية.

The extant paper extends previous research on the relationship between customer involvement and service innovation. Building on prior research that suggested a positive relationship between customer involvement and service innovation, this paper increases our understanding about the relationship by introducing three moderators from the strategic management literature that have a direct influence on the relationship: absorptive capacity, technological capability, and strategic flexibility. The paper proposes that service providers with high levels of absorptive capacity, technological capability, and strategic flexibility are more likely to reap the benefits of customer involvement in service innovation. The paper advises managers of service providing organizations to build such capabilities to increase their service innovativeness.

ISSN: 2410-8723