ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Mimicry and Confused Identity as Represented in Ayad Akhtar's Disgraced

العنوان بلغة أخرى: المحاكاة وتخبط الهوية الممثلة في مسرحية "المنبوذ" لأياد أخطار
المصدر: مجلة البحث العلمي في الآداب
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: Moussa, Ghada Mostafa Omar Lotfy Ahmed (Author)
مؤلفين آخرين: Wahsh, Mona Anwar Ahmed (Co-Author)
المجلد/العدد: ع21, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 31 - 53
DOI: 10.21608/JSSA.2020.121414
ISSN: 2356-8321
رقم MD: 1087752
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المهاجرين المسلمين | المسرح الباكستاني الأمريكي | أياد أخطار | المحاكاة | تخبط الهوية | Muslim Immigrants | Pakistani- American Theatre | Ayad Akhtar | Mimicry | Identity- Confusion
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى استعراض كيف يعيش المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية بين ثقافتين مختلفتين مما يؤثر سلبا على هويتهم ويجعلها مشوشة وهذا التخبط الانتمائي يظهر جليا من خلال معالجة الباحثة المسرحية الباكستانية -الأمريكية "المنبوذ " (2012) للكاتب الباكستاني الأمريكي أياد أخطار (1970) يوضح الكاتب من خلال بطل المسرحية "أمير" نتائج المحاكاة الكلية للغرب التي تؤدي الي تخبط كلي في الهوية طمس هويته الشرقية مما يخلق منه مسخا غريبا. تنقسم الورقة البحثية الي قسمين يستعرض القسم الأول من البحث نبذة عن حياة المهاجرين المسلمين كافة في الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة المهاجرين القادمين من جنوب اسيا ثم يتناول التغيير الكبير الذي طرأ على حياتهم بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر. ويتناول البحث نبذة عن المسرح الباكستاني الأمريكي الذي ينتمي إلى مسرح ما بعد الكولونيالية (الاستعمارية). هذا بالإضافة إلى استعراض حياة الكاتب أياد أخطار وأعماله وملخص لمسرحية (المنبوذ) ويعالج القسم الثاني من البحث المحاكاة وتخبط الهوية لبطل المسرحية" أمير" في إطار نظرية هومي بابا التي تناقش " المحاكاة" و"تخبط الهوية" حيث أن شخصية "أمير" تعبر عن معاناة المهاجرين المسلمين الذين يعانون من تخبط الهوية بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

The objective of this paper is to represent how Muslim immigrants in the United States are placed within two different cultures leading them to have confused identity. This is represented through the analysis of the Pakistani American play Disgraced (2012) for Ayad Akhtar (1970- ). The play depicts the journey of the protagonist Amir who struggles to overcome the pressures of the clash between the Eastern and Western cultures through "mimicry" which is manifested through the process of assimilation but actually it results in confused identity because of living in this 'in- between' space. The analysis of this paper depends on the theories of Homi Bhabha which discusses 'mimicry', ' ambivalence' and 'third space' to examine the contradictions inherent in colonial discourse which forces the colonized to have confused identity.

ISSN: 2356-8321

عناصر مشابهة