ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Bimaristan Arghun Al-Kamili in Aleppo, Syria: A Mental Hospital With Unique Architecture Designed to Meet Patient Need in Medieval Islam 1354 AD.

العنوان بلغة أخرى: بيمارستان آرغون الكاملي في حلب، سوريا: مستشفى عقلي بهندسة معمارية فريدة في الإسلام في العصور الوسطى 1354 م.
المصدر: المجلة العربية للطب النفسي
الناشر: اتحاد الاطباء النفسانيين العرب
المؤلف الرئيسي: أبو صالح، محمد طموح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سلوم، إحسان (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج31, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 191 - 195
DOI: 10.12816/0056870
ISSN: 1016-8923
رقم MD: 1088544
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Architecture | Bimaristan | Medieval Islam | Mental Illness
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: في هذا المقال الموجز، أوردنا تقريرا عن بيمارستان أرغون الكاملي في حلب سوريا، أول مستشفى للأمراض العقلية تم بناؤه على موقع كان قصرا سكنيا في العصر الذهبي للإسلام في القرون الوسطى (1354م). البيمارستان هو مبنى حجري كبير مع خطة معمارية معقدة للغاية وتقف على أسس سليمة مع بنية فريدة من نوعها. يعتبر واحدا من أبرز الأمثلة على تميز هذه المشافي وهو البيمارستان المخصص لرعاية المرضى النفسيين. إن تصميمه المعماري متناسق مع احتياجات المرضى النفسيين مع الأفنية والغرف المفردة ونوافير الماء شهادة على الرعاية الإنسانية التي تلقاها المرضى النفسيين في العصور الوسطى.

In this brief article, we report on Bimaristan Arghun Al-Kamili in Aleppo, Syria, the first mental hospital built on a site that was a residential palace in medieval Islam (1354 AD). The bimaristan in Aleppo is a substantial stone building with quite complex plan standing on sound footings with a unique architecture. It is considered one of the most remarkable intact examples of Islamic bimaristans and the only one that was dedicated for the care of people with mental illness. It’s architectural and space design are harmonic to the needs of patients with courtyards, single rooms and gurgling fountains and is a testimony to the humane care that people with mental illness received in medieval Islam.

ISSN: 1016-8923

عناصر مشابهة