ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







معوقات تطبيق الأخصائيون الاجتماعيون للممارسة المبنية على البراهين في مجال التنمية المحلية

العنوان المترجم: Barriers to Social Workers' Application of Evidence-Based Practice in Local Development Field
المصدر: مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة حلوان - كلية الخدمة الاجتماعية
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، نرمين إبراهيم حلمي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع46, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 264 - 301
DOI: 10.21608/jsswh.2018.44045
ISSN: 1687-1995
رقم MD: 1088675
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
معوقات | الأخصائيون الاجتماعيون | التنمية المحلية | الممارسة المبنية على البراهين | Obstacles | Social Workers | Local Development | Evidence Based Practice
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

244

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث الحالي إلى تحديد معوقات تطبيق الأخصائيون الاجتماعيون للممارسة المبنية على البراهين في مجال التنمية المحلية، والتوصل إلى رؤية مستقبلية لتفعيل تطبيق الأخصائيون الاجتماعيون للممارسة المبنية على البراهين في مجال التنمية المحلية، واعتمدت الدراسة على منهج المسح الاجتماعي لعينة من الجمعيات الأهلية عددها (13) جمعية عاملة في التنمية المحلية بمحافظة القاهرة باستخدام استبيان تم تطبيقه على (62) أخصائي اجتماعي يعملون بتلك الجمعيات. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن قلة عدد الأخصائيين الاجتماعيين المدربين على استخدام الممارسة المبنية على البراهين في مجال التنمية المحلية، ندرة المراجع عن الممارسة المبنية على البراهين في الخدمة الاجتماعية في مجال التنمية المحلية، تعتبر من أهم معوقات ممارسة الأخصائيين الاجتماعيين للممارسة المبنية على البراهين في مجال التنمية المحلية. واختتمت الدراسة بوضع رؤية مستقبلية لتفعيل الممارسة المبنية على البراهين في مجال التنمية المحلية من منظور طريقة تنظيم المجتمع.

The present study aims to identify the obstacles faced by social workers when they use evidence-based practice in the field of local development and develop a future vision to activate the application of social workers to evidence-based practice in the field of local development. The study used social survey method of a sample of 13 NGOs working in local development in Cairo governorate using a questionnaire that was applied to (62) social workers working in these NGOs. The results of the study found that the low number of social workers trained in the use of evidence-based practice in local development, the scarcity of references to evidence-based practice in social service in local development are the main obstacles to practice social workers for evidence-based practice in local development. In the end, the study developed a vision for the future to activate evidence-based practice in the field of local development from the perspective of community organization.

ISSN: 1687-1995

عناصر مشابهة