ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قلق المستقبل وعلاقته بالتكيف النفسي لدى العينة من المتأخرات عن الزواج في عمان

العنوان بلغة أخرى: Future Anxiety Relation With Adaptation in a Sample of Unmarried Young Ladies in Amman
المصدر: مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية
الناشر: الجامعة الإسلامية بغزة - شئون البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: حمدان، ندى نبيل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العدوان، فاطمة عيد زيد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج28, ع1
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: يناير / جمادى الأولى
الصفحات: 832 - 852
DOI: 10.33976/1443-028-001-030
ISSN: 2410-2946
رقم MD: 1088828
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
قلق المستقبل | التكيف النفسي | الفتيات المتأخرات عن الزواج | Future Anxiety | Psychological Adjustment | Unmarried Women
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

132

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة للتعرف على مستوى قلق المستقبل والتكيف النفسي، وعلاقتهما لدى الإناث المتأخرات عن الزواج في عمان. تكونت عينة الدراسة من (200) متأخرة عن الزواج ضمن الفئة العمرية (30-54) سنة، خلال العام 2018، فقد تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية، وقد تم قياس أداء عينة الدراسة على مقياس قلق المستقبل، ومقياس التكيف النفسي، وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك مستوى متوسط من قلق المستقبل لدى الإناث المتأخرات عن الزواج، كما أظهرت الدراسة أن هنالك مستوى متوسط من التكيف لدى الفتيات المتأخرات عن الزواج. وقد أظهرت الدراسة وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين قلق المستقبل والتكيف النفسي لدى الإناث المتأخرات عن الزواج.

The purpose of this study is to investigate future anxiety and adaptation level and its relation to unmarried young ladies in Amman. The sample study consisted of 200 unmarried young ladies in Amman within the age group (30-54) in 2018.The sample was chosen randomly. The sample performance was assessed upon future anxiety and adaptation measurements. Results have shown that young ladies have moderate levels of future anxiety and adaptation. Also results have shown that there's a statistical significance in future anxiety and adaptation for unmarried young ladies.

ISSN: 2410-2946