ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور وزارة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية في دعم المشروعات متناهية الصغر: دراسة في الفترة 2012-2018

العنوان المترجم: The Role of The Ministry of Social Solidarity in The Arab Republic of Egypt in Supporting Micro-Enterprises: A Study in The Period 2012-2018
المصدر: مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: الزغبي، عفت عبدالله عبدالعزيز (مؤلف)
المجلد/العدد: مج21, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 217 - 246
DOI: 10.21608/JPSA.2020.131203
ISSN: 2356-9166
رقم MD: 1089176
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحد من الفقر | المشروعات متناهية الصغر | وزارة التضامن الاجتماعي
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

69

حفظ في:
المستخلص: ساهمت التحولات النظرية والتطبيقية في حقل الإدارة العامة منذ أواخر القرن الماضي في إعادة النظر في التوجهات الإغاثية لأجهزة الدولة بغرض التعامل مع مشكلة الفقر. بحثت الدراسة أهم أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية في دعم المشروعات متناهية الصغر كوسيلة للحد من الفقر، وذلك بالتركيز على الفترة من 2012- 2018. وخلصت الدراسة إلى أن تلك الفترة قد شهدت استمراراً لجهود الوزارة السابقة مع الاستفادة من التوجهات الحديثة في حقل الإدارة العامة في البحث عن مصادر جديدة للتمويل. لم يقتصر التغير في دور الوزارة خلال فترة الدراسة فقط على ذلك وإنما تعداه إلى التغير في منطق وآليات الدعم مع استحداث عدد من البرامج والمبادرات الجديدة.

The theoretical and applied transformations in public administration since the end of the last century have contributed to the reconsideration of the relief orientations of state agencies to deal with the problem of poverty. The study examined the most important activities of the Ministry of Social Solidarity in the Arab Republic of Egypt in supporting micro-enterprises to reduce poverty, with a focus on the period from 2012-2018. The study concluded that this period witnessed a continuation of the efforts of the previous ministry while taking advantage of recent trends in the field of public administration in the search for new sources of financing. The change in the ministry’s role during the study period was not limited to that; it extended to a change in the logic and mechanisms of support, developing some new programs and initiatives.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2356-9166