ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Material and Relational Processes in Transitivity of A Farewell to Arms by Ernest Hemingway: A Functional Grammar Approach

المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة الفيوم - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Ramadan, Yusra Mohammed (Author)
المجلد/العدد: ع20
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يونيو
الصفحات: 110 - 134
DOI: 10.21608/JFAFU.2019.94631
ISSN: 2357-0709
رقم MD: 1089386
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Systemic Functional Grammar | Transitivity | A Farewell to Arms | Material | Relational Processes | Theme of War
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: The current study aims to show how certain linguistic choices made by Hemingway help in emphasizing the themes of war in his novel A Farewell to Arms by applying Halliday’s System of Transitivity. Further, it tries to prove that a linguistic study of literary works may offers much more understanding of texts and contexts as well as intended meanings and ideology of an author. The linguistic analysis of the above mentioned theme in light of the Transitivity System shows that through the use of material and relational processes Hemingway highlights the effect of war on economic, social, and political conditions , offers us a live broadcast of people’s life and the environment surrounding them, asserts his own negative attitude toward war and emphasizes his theme of war.

اللغويات باعتبارها علم يهتم بتحليل النصوص المكتوبة والمنطوقة وكل ما يتعلق بالوسائل والاختيارات اللغوية التي يقوم بها الكاتب خلال كتابة النص فانه من خلال التحليل اللغوي لتلك الاختيارات يمكن الكشف عن دواخل وأهداف الكاتب وما يوجد خلف تلك النصوص من معان مقصودة أو غير مقصودة. تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن الوسائل والاختيارات اللغوية التي استخدمها الكاتب أرنست هيمنجواي والتي بدورها أثرت موضوع الحرب في روايته "وداعا للسلاح". وذلك باستخدام مبادئ نظرية النحو الوظيفي، وتسعى هذه الدراسة إلى كشف الجوانب اللفظية والبنيوية والنحوية التي تتسم بها الرواية المختارة، وتحليلها في إطار نظرية "هاليداي" للتعدد اللغوي. ومن خلال التحليل اللغوي ستسعى هذه الدراسة إلى تحليل الأساليب اللغوية التي تناولها هيمنجواي والتي تتصف بالبساطة والجمل القصيرة والتراكيب المبسطة وما تعكسه تلك الاختيارات اللغوية من شخصية الكاتب، وتأثير الخلفية الاجتماعية والسياسية خلال فترة الحرب العالمية الأولى على كتاباته. كما تهدف هذه الدراسة لتطبيق نظرية التعدد في النحو الوظيفي لـ "هاليداي" على رواية "وداعا للسلاح" للكاتب أرنست هيمنجواي والتي تسعى لإلقاء المزيد من الضوء على العلاقة الوثيقة بين اللغويات كعلم قائم بذاته وبين المحتوى اللغوي للنصوص المكتوبة أو المنطوقة عامة والنصوص الأدبية خاصة. كما أن هذه الدراسة تسعى لكشف العلاقة بين المعنى المقصود للكاتب والتركيبات اللغوية والنحوية المستخدمة للتعبير عن هذه المعاني من خلال التحليل اللغوي للرواية المختارة كمادة للتحليل والدراسة.

ISSN: 2357-0709

عناصر مشابهة