ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر إستخدام سلاسل الكتل على المراجعة الخارجية

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Using Block Chain on the External Audit
المصدر: مجلة البحوث المالية والتجارية
الناشر: جامعة بورسعيد - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: حسن، محمود السيد محمود علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المر، نرمين علي محمد (مشرف), الغنام، صابر حسن محمود (مشرف)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يناير
الصفحات: 85 - 111
DOI: 10.21608/jsst.2020.23191.1008
ISSN: 2090-5327
رقم MD: 1090186
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سلاسل الكتل | رأي المراجع الخارجي | عدالة القوائم المالية | Block Chain | The External Auditor’s Opinion | The Fairness of the Financial Statements
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

707

حفظ في:
المستخلص: Digital currencies have proliferated in recent years, and perhaps the most interesting of which is Bitcoin, which was invented as a way to create a secure system used for online trading based on a distributed ledger known as blockchains. Blockchains are the technology that is likely to change the way companies operate in the near future, as this emerging technology and its multiple potential are able to overcome problems in the accounting system, and it was necessary to highlight the impact of blockchain technology on the auditing profession and assurance services. There have been conflicting views on the relationship of blockchains to the auditing profession, as there are those who believe that blockchains have the potential to constrict the auditing profession, while others believe that blockchains can help develop the auditing profession. Auditors will need to understand that technology which will be applied in audited companies. The role and skills of auditors and the way in which auditors carry out their tasks may change, which means that their skills need to be increased as a result of the expansion of blockchain adoption.

انتشرت في السنوات الأخيرة العملات الافتراضية؛ ولعل أكثرها شهرة هي البيتكوين والتي تم اختراعها كطريقة لإنشاء نظام آمن يستخدم للتبادل التجاري على الإنترنت مبني على دفتر أستاذ موزع يعرف باسم سلاسل الكتل. وتعتبر سلاسل الكتل هي التكنولوجيا التي من المحتمل أن تغير طريقة عمل الشركات، فتلك التكنولوجيا الناشئة وإمكانيتها المتعددة قادرة على التغلب على المشاكل الموجودة في النظام المحاسبي. وكان من الضروري تسليط الضوء على أثر سلاسل الكتل على مهنة المراجعة وخدمات التأكيد. ولقد تضاربت الآراء حول علاقة سلاسل الكتل بمهنة المراجعة، فهناك من يري أن سلاسل الكتل لديها القدرة على القضاء على مهنة المراجعة، في حين يري آخرون أن سلاسل الكتل يمكن أن يمكن أن تساعد على تطوير عملية المراجعة. وسوف يحتاج المراجعون فهم تلك التكنولوجيا لكونها ستطبق في الشركات محل المراجعة، وقد يتغير كلاً من دور ومهارات مراجعو الحسابات والطريقة التي يتبعونها في تنفيذ مهامهم مما يعني ضرورة زيادة مهاراتهم نتيجة التوسع في اعتماد سلاسل الكتل في عالم الأعمال التجارية.

ISSN: 2090-5327