ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العوامل الإجتماعية والنفسية المرتبطة بتعدد الزوجات كما يدركها الرجال من منظور المدخل الأيكولوجي

العنوان المترجم: Social and Psychological Factors Associated with Polygamy as Perceived by Men from An Ecological Perspective
المصدر: مجلة كلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية
الناشر: جامعة الفيوم - كلية الخدمة الاجتماعية
المؤلف الرئيسي: بادي، محمود المنتصر راتب عبدالسميع (مؤلف)
المجلد/العدد: ع19
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 255 - 280
DOI: 10.21608/jfss.2020.106531
ISSN: 2682-2660
رقم MD: 1090253
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الزواج | تعدد الزوجات | المدخل الأيكولوجي | Marriage | Polygamy | Ecological Perspective
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Marriage is an institution through which a natural relationship is formed between men and women, this relationship subject to the social laws related to the culture of society. Marital life may go on one way with a kind of harmony in which marital life will continue, but there are some cases in which a man is hope to marry with a second or third time and in some cases may extend to the fourth and this is what is termed the phenomenon of polygamy. This study aimed to identify the social and psychological factors associated with polygamy as perceived by men. This study was applied to a sample of (100) men who in the family guidance and counseling center in Dayrut, in Assiut Governorate. The study result referred to a suggested proposed from the perspective of the ecological perspective in social Casework to deal with the polygamy phenomenon.

يعتبر الزواج مؤسسة تتشكل بواسطتها علاقة طبيعية بين الرجل والمرأة، تخضع للقوانين الاجتماعية المرتبطة بثقافة المجتمع. وقد تسير الحياة الزوجية على وتيرة واحدة بنوع من الانسجام وفيها تستمر الحياة الزوجية، إلا أن هناك بعض الحالات التي يضطر فيها الرجل إلى الزواج مرة ثانية أو ثالثة وقد يمتد في بعض الحالات إلى الرابعة وهذا ما اصطلح عليه ظاهرة تعدد الزوجات. واستهدفت هذه الدراسة التعرف على العوامل الاجتماعية والنفسية المرتبطة بتعدد الزوجات كما يدركها الرجال، وطبقت هذه الدراسة على عينة مكونة من (100) من الرجال المترددين على مركز التوجيه والإرشاد الأسري بمركز ديروط بمحافظة أسيوط، وقد خرجت الدراسة بوضع تصور مقترح من منظور المدخل الايكولوجي للتعامل مع تعدد الزوجات.

ISSN: 2682-2660

عناصر مشابهة