ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







جريمة إفساد الطفل عبر الإنترنت: دراسة قانونية مقارنة "فرنسا، مصر، الأردن"

العنوان بلغة أخرى: The Crime of Spoiling the Child Through the Internet: Comparative Lawful Study "France, Egypt, Jordan"
المصدر: مجلة جامعة عمان العربية للبحوث - سلسلة البحوث القانونية
الناشر: جامعة عمان العربية - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: أبو حمامة، حسن علي عبد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الكساسبة، فهد يوسف سالم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 125 - 156
ISSN: 2519-6340
رقم MD: 1092339
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجريمة | إفساد الطفل | الإنترنت | Crime | Child Corruption | Internet
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

110

حفظ في:
المستخلص: في ظل التطور التكنلوجي في العصر الحديث، وانتشار شبكة الإنترنت في مجتمعاتنا، حدثت تطورات موازية للخطر الإجرامي الذي يتربص بالطفل، وذلك أن يقع الطفل ضحية لجريمة الإفساد عبر الإنترنت، بأن يتم إفساد الطفل أخلاقيا أو سلوكيا، فأي خطر أكبر من تهديد الطفل في سلامته الجسدية والأخلاقية!، فهذه الجريمة التي ما فتئت ترتكب ضد الأطفال حتى كادوا ينقسمون بين ضحية لهذه الجريمة أو مهدد بها. وانطلاقا من أهمية الطفل كعنصر أساسي في مجتمعاتنا، وأن حماية جسد الطفل، وكرامته، وأخلاقه من حقوق الطفل التي نادت بها الشريعة الإسلامية وجميع التشريعات الوطنية والدولية، ارتأى الباحث أن يقدم هذه الدراسة عن جريمة إفساد الطفل عبر الإنترنت. إذ تبحث هذه الدراسة في جريمة إفساد الطفل عبر الإنترنت، وتتضمن مقارنة بين التشريع الفرنسي، والمصري، والأردني، وقامت هذه الدراسة على تحليل الجريمة مع النصوص القانونية التي تصدت لها، للوصول في نهاية الدراسة إلى النتائج مع بعض التوصيات.

In the light of the recent technological development, and the wide spread of the internet in our societies, parallel developments happened in the criminal risk that threatens children, that a child becomes a victim for sexual exploitation and moral corruption through internet; that there is no bigger danger than threatening child’s moral and physical safety! This crime which has been committed against children and divided them into victims or threatened. Since the child is a main element in our societies, and protecting his body, dignity, and morality are of child rights that Islam and all national and international legislations have called for, the researcher decided to present this study about the crime of child’s sexual exploitation and corruption through internet. This study discusses the crime of child sexual exploitation and corruption through internet, and it contains a comparison between the French, Egyptian, Jordanian legislations. So that, this study analyzes the crime with the related lawful texts, to reach, at the end of the study, to some results and recommendations.

ISSN: 2519-6340