ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







اتجاهات الشباب نحو التزام المواقع الصحفية الإلكترونية بالمسئولية المهنية

العنوان بلغة أخرى: Attitudes of University Youth Towards the Commitment of Electronic Press Websites to Professional Responsibility
المصدر: مجلة البحوث الإعلامية
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الإعلام بالقاهرة
المؤلف الرئيسي: العدوي، آية صلاح عبدالفتاح (مؤلف)
المجلد/العدد: ع55, ج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 1037 - 1080
DOI: 10.21608/JSB.2020.117975
ISSN: 1110-9297
رقم MD: 1092387
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المواقع الصحفية الإلكترونية | المسؤولية المهنية | Professional Responsibility | Electronic Press Websites
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الشباب نحو التزام المواقع الصحفية الإلكترونية بالمسؤولية المهنية، من خلال التعرف على المعايير التي تجعل المواقع الصحفية الإلكترونية تلتزم بالمسؤولية المهنية من جهة نظر المبحوثين. واعتمدت الدراسة على منهج المسح الإعلامي على عينة من الشباب الجامعي. وتوصلت الدراسة إلى أن المعايير التي تجعل المواقع الإلكترونية تلتزم بالمسؤولية المهنية من وجهة نظر العينة، فقد جاء معيار الموضوعية في الترتيب الأول بنسبة 25.4%، يليها في الترتيب الثاني معيار المسؤولية الاجتماعية بنسبة 25.1%، يليها في الترتيب الثالث معيار الشفافية بنسبة 24.9%، ثم جاء معيار الدقة في الترتيب الرابع والأخير بنسبة 24.6%.

- The study aimed to identify Attitudes of University Youth Towards the commitment of electronic press Websites to Professional responsibility through Identify the Standards that make online press website adhere to professional responsibility from respondents. The study relied on the method of media survey on a sample of university youth. The study concluded that the Standards that make websites adhere to professional responsibility came to the criterion of objectivity in the first order 25,4%, then the criterion of social responsibility in the second order 25,1%, then the criterion of transparency in the third order 24,9%, then the criterion of accuracy in the fourth order 24,6%.

ISSN: 1110-9297