ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الحوسبة الكمومية: المفاهيم الأساسية والدارات المنطقية الكمومية

العنوان بلغة أخرى: Quantum Computation: Basic Concepts and Quantum Logical Circuits
المصدر: المجلة العربية للبحث العلمي
الناشر: منظمة المجتمع العلمي العربي
المؤلف الرئيسي: الشوفي، جمال (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: قطر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 1 - 8
DOI: 10.5339/ajsr.2020.5
رقم MD: 1093168
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: science
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحوسبة الكمومية | الترابط والتشابك الكمومي | الدارات المنطقية الكمومية | الكيوبت | Quantum Computation | Entanglement | Quantum Logical Circuits | Qubit
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الكمبيوتر الكمومي هو كمبيوتر يحاكي منظومة الحسابات في الفيزياء الكمومية، بحيث يتم إعادة بناء دارات وبوابات الكمبيوتر الكلاسيكي اعتمادا على مسائل وخوارزميات الفيزياء الكمومية الغريبة والمدهشة. الكفاءة النظرية للفيزياء الكمومية في حل الكثير من الألغاز الفيزيائية في العصر الحديث، وتوقعاتها المبكرة لاكتشاف خوارزمية كمومية تفيد غرض التطور الكبير في عالم الكمبيوتر، قادتا الكثير من العلماء إلى العمل التطبيقي على نماذج مخبرية للبوابات المنطقية كموميا تتجاوز تلك المصممة اعتمادا على أنصاف النواقل والفيزياء الكلاسيكية، التي بقيت تعمل بكفاءة عالية في الكمبيوتر التقليدي حتى بلوغ الترانزستورات في وحدة المساحة في الدارات الرقمية الإلكترونية المستوى الذري، وتقع، بالضرورة، في مجال عمل الفيزياء الكمومية بتفوق. في هذه الدراسة، نتتبع أشهر الخوارزميات والبوابات المنطقية الكمومية التي يتم العمل على تصميمها نظريا ومخبريا، مرورا على المفاهيم الأساسية المعتمدة لبناء هذه المنظومة كالتشابك والترابط الكمومي، والتداخل الكمومي والكيوبت. وفي خاتمة الدراسة، نوصي ونترقب العمل على تشكيل فريق عمل علمي عربي يبحث عميقا في إمكانية ولوج هذه العلوم العصرية من زاويتيها النظرية والتقنية.

Quantum Computer is a computer that simulates the system of calculations, circuits and logical gates in the classic computer based on quantum physics. The theoretical quantum physics efficiency at solving many complicated physical problems in modern times and its early predictions of discovering quantum algorithm benefiting the development in the computer world, have led many scientists to work on the quantum logic gates theoretically and laboratory. In this paper, we discussed designing quantum algorithms theoretically and experimentally in the laboratory. Moreover, we presented the quantum basic concepts and principles contributed to building this system such as quantum entanglement, interference and superposition. In conclusion, it is strongly recommended, as expected, that Arab scientists and research centers in the Middle East will explore more in depth Quantum Computer Science, theoretically and technically, by forming many working groups in the near future.

عناصر مشابهة