ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الصناعات الغذائية في إرساء دعائم النمو الاقتصادي للجزائر

العنوان بلغة أخرى: The Role of the Food Industry in Establishing the Economic Growth of Algeria
المصدر: مجلة المنتدى للدراسات والأبحاث الإقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة - كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - قسم العلوم الإقتصادية
المؤلف الرئيسي: مهيدي، حسنية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن زيدان، حاج (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج3, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: جوان
الصفحات: 121 - 133
ISSN: 2588-1817
رقم MD: 1093743
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصناعة الغذائية | منتجات الصناعة الغذائية | تنافسية مؤسسات الصناعة الغذائية | الأمن الغذائي | الاقتصاد الجزائري | Food Industry | Food Industry Products | Competitiveness of Food Industry Enterprises | Food Security | Algerian Economy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة في البحث عن السبل التي من شأنها أن تطور الصناعة الجزائرية، وتخفف من حدة التبعية للقطاع النفطي الذي يعرف وضعية حرجة. تم تسليط الضوء على الصناعة الغذائية التي تعد أحد أهم القطاعات الصناعات التحويلية الرئيسية الهامة، التي تساهم مباشرة في زيادة الإنتاج المحلي والدخل الوطني عبر الوقوف على معرفة واقع وأفاق هيكل نسيج قطاع الصناعات الغذائية في الجزائر وسبل تعزيز قدرتها التنافسية. اشتملت الدراسة على تحليل الاقتصاد الجزائري في سياق هذا الموضوع من 2008 إلى 2016. من النتائج، قطاع الصناعات الغذائية لا يزال بحاجة إلى استغلال الإمكانيات المتاحة لاستجابة لحاجيات السوق التي تعرف طلبا متزايدا، مع اعتماد جملة من التدابير الاستعجالية حتى يضمن لها النمو المستدام والارتقاء بها إلى المستوى الذي بلغته الشركات الكبرى العالمية.

The study aims to find ways to develop the Algerian industry and reduce dependence on the oil sector, which known a critical situation. We highlight the food industry which is one of the most important major manufacturing sectors, that contributes directly to increase the domestic production and national income, by standing to know accurately the structure of the food industry in Algeria, as well as prospects and ways to enhance its competitiveness. This study focuses on analyzing the Algerian economy from 2008 to 2016. From the findings, the food industry still needs to exploit the available resources to meet the needs of the market that known a demand rinsing by enhancing many urgent procedures in the aim to secure a sustainable growth and promote it as the level reached by the major global companies.

ISSN: 2588-1817