ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير الاقتراض الخارجي على معدلات التنمية لماليزيا

المصدر: المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: مرسي، منة الله إبراهيم محمد أبو المحاسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: راضي، تامر عبدالمنعم (مشرف)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 279 - 296
ISSN: 2636-2562
رقم MD: 1095483
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإنفاق الحكومي | الإيرادات الحكومية | الاقتراض الخارجي | ماليزيا | Malaysian Government | Gross Domestic Product (GDP) | Economic Indicators | Human Development Indicators | External Borrowing | Economic Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: يقوم البحث بدراسة آثار الاقتراض الخارجي على مستويات التنمية الاقتصادية بماليزيا من خلال دراسة هيكل الإنفاق الحكومي وهيكل الإيرادات الحكومية لماليزيا وكيفية تمويل ذلك العجز بدراسة هيكل الاقتراض للحكومة الماليزية بالإضافة إلى دراسة معدل الناتج المحلي الإجمالي كأحد معدلات التنمية الاقتصادية وأيضا بعض معدلات التنمية البشرية مثل التعليم والصحة. وتتركز مشكلة البحث في دراسة العلاقة بين الاقتراض الخارجي كأحد أدوات تمويل عجز الموازنة وكلا من معدلات التنمية في ماليزيا ومؤشرات التنمية البشرية وذلك في ضوء تحليل هيكل التمويل لعجز الموازنة في ماليزيا. وتتمثل الفرضية الأساسية للبحث في "أن هناك علاقة طردية بين زيادة الاعتماد على الاقتراض الخارجي كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي وزيادة معدلات الناتج المحلي الإجمالي" بالإضافة إلى فرضية أخري وهي "زيادة مقدار الاقتراض الخارجي أثر إيجابيا على معدلات الإنفاق الخاصة بمؤشرات التنمية البشرية. وقد اعتمدت منهجية البحث على المنهج الاستنباطي من خلال استخدام الأسلوب التحليلي من خلال التحليل الوصفي للمؤشرات محل الدراسة. وقد جاء البحث بالعديد من النتائج من أهمها خلل في الهيكل التمويلي لتوزيع الاستخدامات والإيرادات الحكومية الماليزية بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الاقتراض الخارجي لتمويل ذلك العجز وقد أوصي البحث بضرورة إعادة هيكلة توزيع الاعتمادات الحكومية بالإضافة إلى زيادة الاعتماد على الموارد المالية الذاتية.

The study examines the effects of external borrowing on the levels of economic development in Malaysia by studying the structure of government spending and the structure of government revenues for Malaysia and how to finance that deficit by studying the structure of borrowing for Malaysian governance in addition to studying the rate of GDP as one of the rates of economic development as well as some rates of human development such as education and health.

ISSN: 2636-2562

عناصر مشابهة