ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تطور مسار السياسة السياحية في الجزائر بين المؤهلات: الواقع والتحديات 2000-2025

العنوان بلغة أخرى: The Evolution of Tourism Policy in Algeria between Qualifications: Reality and Challenges 2000-2025
المصدر: مجلة دراسات وأبحاث
الناشر: جامعة الجلفة
المؤلف الرئيسي: حسينات، إيمان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 349 - 362
DOI: 10.35157/0578-012-004-025
ISSN: 1112-9751
رقم MD: 1096233
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, IslamicInfo, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياحة | السياسات السياحية | الاستثمار | المؤهلات | البرامج | Tourism | Tourism Policies | Investment | Qualifications | Programs
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

13

حفظ في:
المستخلص: تعتبر السياحة من القطاعات الاستراتيجية نظرا لأهميتها الاجتماعية، الثقافية والاقتصادية، ونظرا لتحولها إلى صناعة ذات مردودية عالية تلعب دورا محوريا في الاقتصاد العالمي. تترجم مكانة السياحة من خلال تأثيرها المباشر على خلق مناصب الشغل، الترقية الاجتماعية والثقافية، وتحقيق الفعالية الاقتصادية من خلال الأثر الإيجابي على الناتج المحلي، ميزان المدفوعات والعمالة. تمتلك الجزائر من المؤهلات ما يمكن أن يجعلها وجهة سياحية بامتياز، إلا أنها لم توفق في إحراز التقدم المنشود من خلال السياسات السياحية المنتهجة، لأسباب عديدة ومختلفة من أبرزها نقص الحوافز المشجعة على الاستثمار، ضعف الهياكل وتدهور نوعية الخدمات؛ مما يستوجب إعادة النظر في السياسات السياحية خاصة في الوقت الراهن المتزامن والأزمة الاقتصادية التي تعيشها الأسواق النفطية.

Tourism is one of the strategic sectors because of its social, cultural and economic importance. Due to its transformation into a highly profitable industry, it plays an important role in the global economy. The status of tourism is translated through its direct impact on workforce creation, social and cultural promotion, and economic efficiency through the positive impact on GDP, balance of payments and employment. Algeria has the qualifications to make it like an excellent tourist destination, but it has not succeeded in achieving the desired progress through the tourism policies adopted, for many reasons, particularly the lack of motivation to encourage investment, weak structures and deteriorating quality of services; Especially at the current time and the economic crisis experienced by the oil markets.

ISSN: 1112-9751