ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Role of Teachers of English in the Pronunciation Errors Committed by Syrian Preparatory School Students

العنوان بلغة أخرى: دور مدرسي اللغة الإنكليزية في الأخطاء اللفظية عند طلاب المرحلة الإعدادية في المدارس السورية
المصدر: مجلة جامعة البعث - سلسلة الآداب والعلوم الانسانية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: دامرجي، ألاء (مؤلف)
مؤلفين آخرين: طيفور، رياض (مشرف)
المجلد/العدد: مج42, ع18
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الصفحات: 99 - 134
ISSN: 1022-467X
رقم MD: 1096902
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
معلمو اللغة الإنكليزية | الطلاب | اللفظ الإنكليزي | الأخطاء اللفظية | English Teachers | Students | English Pronunciation | Pronunciation Errors
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من اللفظ الخاطئ لدى معلمي المدارس الإعدادية وتأثيره السلبي على طلابهم. ولجمع المعلومات قامت الباحثة بمقابلة عشرين معلما ومعلمة المناقشة آرائهم حول بعض الأمور المتعلقة باللفظ مثل تدريسه والتحديات التي يمكن أن يواجهها المعلمون في حال تدريس اللفظ. بالإضافة إلى ذلك قامت الباحثة بمشاهدة ستة صفوف للتأكد فيما إذا يسهم معلمو اللغة الإنكليزية في مفاقمة أخطاء طلابهم اللفظية. هذا وقد طبقت الدراسة في ست مدارس إعدادية في مدينة حمص في سورية. علاوة على ذلك اختارت الباحثة معلمي وطلاب الصف الثامن كعينة للدراسة. هذا وقد أظهرت نتائج المقابلات أن العديد من المعلمين يتجنبون تدريس اللفظ لأسباب عدة منها الافتقار إلى المعرفة الثرية في لفظ اللغة الإنكليزية والافتقار إلى التدريب الاختصاصي حول كيفية تعليم اللفظ بشكل فعال. كما كشفت المشاهدات الصفية أن المعلمين يسهمون في مفاقمة مشاكل طلابهم اللفظية عن طريق ارتكاب الأخطاء ونقلها إلى طلابهم. وأخيرا قامت الباحثة باقتراح عدد من الحلول لتجاوز التحديات التي يواجهها المعلمون في تدريس اللفظ وتحسين أداء طلابهم اللفظي.

This study aims at investigating preparatory school teachers’ faulty pronunciation and its negative impact on their students. To collect data, the researcher interviews 20 teachers to discuss their views about certain issues related to pronunciation such as the extent to which pronunciation is taught and the possible challenges teachers face in teaching it. Additionally, the researcher observes 6 classes to ascertain whether English language teachers contribute to the aggravation of their students’ pronunciation errors. The study has been conducted at 6 preparatory schools in Homs, Syria. Furthermore, the researcher chooses eighth grade teachers and students to be the sample of the study. The results of the interviews have shown that many teachers avoid pronunciation instruction for a variety of reasons among which are the lack of thorough knowledge of the pronunciation of English and lack of special training on how to teach pronunciation effectively. Classroom observations, furthermore, have unveiled that teachers contribute to the aggravation of their students’ pronunciation problems by making errors and transferring them to students. Finally, the researcher suggests a number of solutions to overcome the challenges teachers face in teaching pronunciation and improve students’ pronunciation performance.

ISSN: 1022-467X