ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دعاوي نزع الملكية الخاصة للمنفعة العامة وتطبيقاتها في المحاكم الإدارية بالمملكة العربية السعودية

العنوان المترجم: Lawsuits for Expropriation for Public Utility and Its Applications in The Administrative Courts of The Kingdom of Saudi Arabia
المصدر: أبحاث
الناشر: جامعة الحديدة - كلية التربية بالحديدة
المؤلف الرئيسي: الذيابي، بندر بن صقر بن سالم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع13
محكمة: نعم
الدولة: اليمن
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: مارس
الصفحات: 380 - 440
DOI: 10.52840/1965-000-013-011
ISSN: 2710-107X
رقم MD: 1098122
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الدعاوي | نزع الملكية | التطبيقات القضائية | Litigation | Expropriation | Judicial Applications
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

126

حفظ في:
المستخلص: The study deals with expropriation cases for the public interest، in terms of the owner's rights and types of claims، how to file the lawsuit، the presentation of legal and legal documents in the litigation board، indicating the reasons and justifications of the procedures of the administration، Work in the administrative judiciary in each claim. And limited research in two topics: the first section in / suits for appreciation، and the second in / post-expropriation proceedings. With some examples of application، and a statement of judicial principles.

يتناول البحث: الدعاوي المتعلقة بنزع الملكية للمنفعة العامة، من حيث بيان حقوق المالك وأنواع المطالبات، وكيفية تحرير الدعوى، وإيراد المستندات الشرعية والنظامية في مجلس التقاضي، مع بيان ما يمكن أن تورده الإدارة من حجج ومبررات على السلامة إجراءاتها، ثم أعقب ببيان ما جرى عليه العمل في القضاء الإداري في كل مطالبة. وحصرت البحث في مبحثين: المبحث الأول في / الدعاوي الخاصة بالتقدير، والمبحث الثاني في / دعاوى ما بعد نزع الملكية. مع ضرب بعض الأمثلة التطبيقية، وبيان المبادئ القضائية.

ISSN: 2710-107X