ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر المعرفة المحاسبية على جودة المعلومات المالية

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Accounting Knowledge on Financial Information Quality
المصدر: مجلة أبحاث ودراسات التنمية
الناشر: جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - مخبر الدراسات والبحوث في التنمية الريفية
المؤلف الرئيسي: لعكيكزة، ياسين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: جمال الدين، محمد زرقون (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 56 - 71
ISSN: 2392-5469
رقم MD: 1099399
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
معرفة محاسبية | أثر | جودة المعلومة المالية | Accounting Knowledge | Impact | Financial Information Quality
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

49

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر المعرفة المحاسبية على جودة المعلومة المالية من وجهة نظر عينة من المهنيين المتمثلين في محافظي الحسابات والخبراء المحاسبين في مدينة برج بوعريريج. ولتحقيق هدف هذه الدراسة، تم تطبيق الاستمارة كأداة قياس، وذلك بعد التأكد من مختلف الخصائص المتعلقة بها، وقد توصلت الدراسة إلى وجود إلمام كبير بمختلف المعارف المحاسبية من طرف القائمين على المحاسبة بدرجات متفاوتة، كما وافق أفراد عينة الدراسة على توفر الخصائص النوعية للمعلومة المالية في المعلومات المنتجة في المؤسسات الاقتصادية، وكذا توصلت الدراسة إلى أن المعارف المحاسبية تؤثر بشكل محدود على الخصائص النوعية للمعلومات المالية.

This study aimed to determine the impact of accounting knowledge on the quality of financial information from the point of view of a sample of accounting professionals in Bordj Bouariridj city. To achieve this aim a questionnaire has been applied as measurement tool, after checking its psychometric properties. The study concluded a wide availability of accounting knowledge in accountants society in varying degrees.it showed also that the members of the study sample are agree on the availability of qualitative characteristics of financial information produced in Algerian economic entities. The study also found that accounting knowledge has a limited impact on the qualitative characteristics of financial information.

ISSN: 2392-5469