ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر تنويع المنتجات في مؤسسة كوندور على رقم أعمالها وجودة منتجاتها

المصدر: مجلة أبحاث ودراسات التنمية
الناشر: جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - مخبر الدراسات والبحوث في التنمية الريفية
المؤلف الرئيسي: شراد، غزلان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 74 - 93
ISSN: 2392-5469
رقم MD: 1099501
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سياسة التنويع | مؤسسة كوندور | رقم الأعمال | جودة المنتجات
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: نهدف من خلال هذه الورقة إلى إبراز دور وأهمية تنويع المنتجات في المؤسسة الصناعية الوطنية للارتقاء بقدرة المنتجات على المنافسة، وتعزيز ثقة المستهلك بها ودعم حصتها السوقية، وكذا تعزيز الاقتصاد الوطني، وهذا من خلال عرض تجربة إحدى المؤسسات الخاصة الصناعية في الجزائر في مجال التنويع وتحليل بياناتها ومعلوماتها، وتم اختيار رائد قطاع الصناعات الكهرومنزلية والالكترونية في الجزائر "كوندور" بصفته أول مؤسسة خاصة تحصل على جائزة الجودة في القطاع الصناعي سنة 2011 وأيضا لما له من خبرة في سياسة التنويع منذ أكثر من ثلاثة عشر عام من تواجده في هذا القطاع. وقد خلصت الدراسة إلى أن تجرية مؤسسة كوندور تعتبر تجرية جد ناجحة لإتباعها سياسة التنويع منذ بدايتها وأن تأثير هذه الاخيرة كان إيجابيا على كل الأصعدة بالمؤسسة خاصة على رقم أعمالها وجودة منتجاتها، فهي تعد بذلك تجربة متميزة وجب على المؤسسات الجزائرية الاقتداء بها والسير على خطاها.

L'objectif principal de cet article est de mettre en évidence le rôle et l'importance de la diversification des produits dans l'entreprise industrielle national pour améliorer la capacité des produits concurrents, accroître la confiance des consommateurs, maintenir sa part de marché, et renforcer l'économie nationale. Tout cela à travers la présentation de l'expérience de l'une des entreprises industrielles privées en Algérie dans ce domaine. Nous avons choisi le leader du marché algérien Condor spécialisé dans la fabrication de produits électroniques et d'électroménager qui continuera à œuvrer dans sa politique de diversification, entamée depuis plus que treize ans et aussi en tant que première entreprise privée algérienne à avoir remporté le Prix algérien de la qualité en 2011. L'étude a conclu que l’expérience de l’entreprise Condor est considérée comme une réussite dans sa stratégie de diversification; et que l'effet de cette dernière a été positif à tous les niveaux de l’entreprise, en particulier sur le chiffre d'affaires et la qualité de ses produits. Donc l’expérience de Condor est la voie que devraient suivre les entreprises algériennes.

ISSN: 2392-5469